6 نصائح للاستفادة من #الحمية أثناء تناول #الطعام مع الآخرين

صورة تعبيرية

الدمام: نصح خبراء التغذية من يريدون الاحتفاظ بنظام الحمية الغذائية، الخاص بهم أثناء تناول الطعام جنباً إلى جنب مع الآخرين، فيمكنهم الاستفادة من 6 نصائح لتحسين فرصة البقاء على المسار الصحيح:

1 – خطط لـ”وجبات” وفقاً للأحداث الاجتماعية

كل شخص يحتاج إلى أن يكون قادراً في وقت ما على الانغماس مرة واحدة. وحتى إذا كنت جيداً جداً بصورة إضافية طوال أيام الأسبوع، فعليك أن تخطط وجبتك الحرة الأسبوعية لتواكب مناسبة اجتماعية معينة، حيث تعلم أنه سيكون هناك الكثير من أنواع الطعام، فإنك لن تشعر عندئذ بالذنب بِشأن “غش” بسيط.

2 – درس قوائم الطعام Menu الخاص بالمطعم مسبقاً

إذا كنت تريد الخروج لتناول الطعام في مطعم مع الناس، تأكد من أنك تعرف أي مطعم سوف تقصد ومعرفة ما إذا كان يمكنك البحث عن القائمة على الإنترنت، وذلك لأن العديد من المطاعم تنشر القوائم الخاصة بهم على الإنترنت حتى تتمكن من تحديد أي واحد يبدو صحيا أكثر، وإذا كنت محظوظا، فقد تجد المعلومات الغذائية اللازمة متضمنة في القائمة.

3 – تناول وجبة صحية خفيفة قبل الوصول بوقت قصير

إذا كنت ترغب في تجنب الإفراط في تناول الطعام، فإن وصولك جائعاً سيكون تصرفاً خاطئاً ارسم خطة لملء البطن بطعام صحي ومرضي، حوالي نصف ساعة إلى ساعة قبل وصولك إلى المناسبة الاجتماعية الخاصة للمساعدة في إحباط أي محاولات إغراء بأطعمة غير صحية قبل أن تبدأ.

4 -اشرب كوباً كبيراً من الماء قبل أي وجبة مغرية

الحفاظ على ترطيب جيد يمكن أن يساعد على تقليل مشاعر الجوع التي قد تؤدي إلى الوصول إلى الأطعمة المغرية.

5 – كن حذراً في انتقاء أحجام الأطباق الخاصة بك

إذا كانت المناسبة الاجتماعية عبارة عن بوفيه مفتوح، فعليك اختيار طبق صغير الحجم من أطباق الطعام لتجنب الإفراط في تناول كميات الطعام، وأن تتناول وجبتك في أجزاء متفرقة.

ولتفعل نفس الشيء لو كنت في مطعم، فلتتناول المقبلات كوجبة، أو قم بأخذ نصف وجبتك إلى المنزل، لأن العديد من كميات وجبات المطاعم، تعطيك أكثر بكثير من الغذاء الذي تحتاجه بالفعل.

6 – املأ طبقك بالخضراوات أكثر من أي شيء آخر، قم بملء طبقك بالخضراوات في البوفيهات المفتوحة، وإذا كنت في مطعم، فاطلب استبدال البطاطس الخاصة بك بالخضار المحمص أو السلطة مع الخلطة (دريسينغ).