تعرف على أشهر "كذبات #أبريل" صدقها العالم

موسكو/ يصادف اليوم الأول من شهر أبريل، والمعروف عن هذا الشهر بـ "كدبة أبريل"، حيث يستغل الناس هذه المناسبة في المزاح، وقول أمور غير حقيقية، ويصدقها الناس. وهنا نستعرض لك أكثر وأطرف هذه الأمور التي نشرت في كدبة أبريل وصدقها الناس، وفقًا لما ذكره موقع العربية وروسيا اليوم.

- في عام 1957.. بثت bbc تقريرا عن أشجار السباجيتي في سويسرا.

- في عام 1998 .. أعلن "برجر كينج" عن إطلاق برجر خاص لأصحاب اليد اليسرى، الذي يعد صاحب سلسلة المطاعم من ضمنهم. 

- في عام 1980.. ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن ساعة "بيج بن" على وشك أن يتم تحديثها إلى إعطاء قراءات رقمية.

- في عام 1996.. أعلنت شركة "Virgin Cola" أنه من أجل سلامة المستهلك فقد اخترعت تقنية جديدة للعلب، ستجعل المشروبات الغازية التي انتهي تاريخ صلاحيتها تتفاعل مع المعدن الموجود في العلبة، وتحول السطح الخارجي للعلبة إلى اللون الأزرق اللامع، وحذرت الشركة ساعتها المستهلكين من شراء جميع العلب الزرقاء، ومن قبيل الصدفة، كشفت وقتها شركة بيبسي عن علبها المصممة حديثا باللون الأزرق اللامع، وكانت هذه الخطوة غير المحسوبة علامة فارقة في تسويق منتجات Virgin Cola.

- في عام 2008 .. نشرت الـ "BBC" فيديو يتحدث عن إمكانية طيران البطاريق، التي صدقها الكثيرون آنذاك، وقام بعد ذلك بنشر فيديو آخر تشرح فيه كيفية عمل هذا الفيديو، ليتبين في النهاية أنها كانت "كذبة أبريل".

-في عام 2009 أعلن موقع Hotels.com في ذلك العام أنه سيتم قريبا عرض غرف بأسعار معقولة على سطح القمر، وقال الموقع وقتها: "نحن واثقون من أن الإقامة على سطح القمر ستكون تجربة رائعة حقا للخروج من هذا العالم".