تعرفى على 5 أسرار وراء رشاقة #اليابانيات

القاهرة / تفرض اليابان أسلوب حياة مميز ليساعد مواطنيها بالتمتع بصحة جيدة وقوام مثالى لجميع مواطنيها بمختلف الأعمار وخاصة السيدات والفتيات فهى تعتبر أبرز الدول التى تهتم بمواطنيها بشكل عام بصحتهم والمحافظة على قوامهم ولذلك تحاول المرأة اليابانية أن تفرض أسلوب حياة مميز ليساعدها فى ذلك.

تقدم خبيرة التغذية زينب محمد مجموعة من العادات الغذائية الخاصة بالمرأة اليابانية التى تمنحها رشاقة دائمة وهى كالآتى:

-وجبة الإفطار:
الوجبة الأساسية عند الشعب الياباني تعتبر هى وجبة الإفطار وتشمل مجموعة أطباق من الأسماك والأرز والأعشاب البحرية وطبق الصويا مع الخضروات والشاي فهى تعتبر وجبة غذائية كاملة متكاملة ومشبعه أيضا وسعرات حرارية قليلة جدا.

- طريقة طهى الطعام:
يعتمدون فى اليابان على طهي الطعام بالشواء أو التبخير أو في مقلاة مع قطرات بسيطة من الزيت ولذلك تختلف طريقة طهي الطعام في اليابان عن أي بلد آخر فهم يبتعدون عن أي وسيلة طهي تجلب لهم الدهون أو تقضي على فوائد الطعام لذلك فالمرأة اليابانية تعتبر من أكثر النساء حرصاً في استخدام التوابل والشطة وهذا يساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية.

- الأرز:
يطهى بدون زبدة أو ملح وهو بديلًا أساسيًا عن الخبز في جميع الوجبات و هو الأساس في كل وجبة.

- ثقافة الأكل:
هناك مجموعة من طقوس تناول الطعام فى اليابان أبرزها الأكل ببطء وتقسيم الطعام إلى قطع صغيرة وعدم وضع أطباق مختلفة على المائدة وتحديد أماكن لوضع الأصناف حتى يتم تناول الطعام بنظام.

الحلويات:
نادراً ما يتم تناول الطعام فى اليابان وعدم تناول الحلوى ليلاً بالإضافة إلى أن حلوياتهم لا تعتمد على السكر أو الزبدة و الأيس كريم في اليابان يصنع من الأرز ويسمى "الموتشى".