#أوبر تستأنف برنامج السيارات ذاتية القيادة في سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو/ قالت شركة أوبر تكنولوجيز لنقل الركاب إنها استأنفت تشغيل سياراتها ذاتية القيادة في سان فرانسيسكو بعد توقفها إثر حادث تصادم لإحدي سياراتها ذاتية القيادة في ولاية أريزونا.

وقالت متحدثة باسم الشرطة رفضت نشر اسمها إن ذلك النوع من السيارات التابع للشركة لا يزال متوقفا عن العمل في أريزونا وبيتسبرج وبنسلفانيا لكن من المتوقع أن يعود للعمل قريبا.

وقالت في رسالة بالبريد الإلكتروني "نستأنف عملياتنا للتطوير في سان فرانسيسكو هذا الصباح."

وبرنامج أوبر في سان فرانسيسكو لا يزال في طور التجريب. ولديها سيارتان مسجلتان لدي إدارة كاليفورنيا للسيارات لكنهما لا تنقلان ركابا.

وأضافت المتحدثة أن الشركة شعرت بسبب ذلك بالثقة في إعادة السيارات إلي الطرق في حين تحقق في التصادم في أريزونا، ويوم الجمعة علقت أوبر برنامجها التجريبي للسيارات الذاتية القيادة في الولايات الثلاث.
وقالت جوسي مونتينيجرو المتحدثة باسم إدارة شرطة تيمبي إن الحادث وقع عندما لم يتوقف سائق المركبة الثانية انتظارا لمرور سيارة أوبر عند منحني.
وأضافت في رسالة بالبريد الالكتروني "اصطدمت المركبتان مما تسبب في انقلاب سيارة أوبر علي جانبها ... لم تقع إصابات خطيرة."
وقالت أوبر يوم الجمعة إنه كان هناك سائقان في المقعدين الأماميين لسيارة أوبر ضمن إجراءات السلامة وإن السيارة كانت في وضع القيادة الذاتية وقت الحادث. ووجود السائقين شرط أساسي لتسييرها هذا النوع من المركبات وكان المقعد الخلفي خاويا.