قبل طرحها بالأسواق..#ماكلارين تبيع كل سيارات ''بي.بي 23''

لندن: قبل أن تنزل سيارة "ماكلارين" فائقة القوة الجديدة التي أطلقت عليها الشركة الاسم الرمزي "بي.بي 23" ذات المقاعد الثلاثة إلى الأسواق ذكرت تقارير إعلامية أن عشاق السيارات الفارهة حجزوا كل الكمية المقرر إنتاجها من هذا الطراز وعددها 106 سيارات بسعر يصل إلى 5ر2 مليون دولار للسيارة الواحدة.

وبحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات، فإن قسم العمليات الخاصة في "ماكلارين" بدأ بالفعل تجهيز كل سيارة من سيارات هذا الطراز وفقا لخيارات مالكها المستقبلي سواء من حيث اللون أو الخامات المستخدمة في إنتاجها، مضيفا انه حتى لو كان المرء يمتلك ثروة طائلة فإنه لن يتمكن من امتلاك واحدة من سيارات هذا الطراز إذا لم يكن اسمه مسجلا في القائمة القصيرة التي تم اختيارها للحاجزين.

وبحسب التقارير فإن السيارة "بي.بي 23" التي تم تطويرها داخل منشآت شركة "ماكلارين" هي تقدير لسيارة سباقات فورميولا1 الأسطورية التي أنتجتها "ماكلارين"، وتنقل هذا التصميم التاريخي إلى العصر الحالي، حيث ستكون السيارة الجديدة واحدة من أسرع السيارات على كوكب الأرض. ومن المتحمل أن تعمل بنسخة جديدة من محرك "ماكلارين" الجديد المزدوج ذي الشاحن التوربيني الذي تصل سعته إلى 4 لترات ويتكون من 8 صمامات والمعروف بالرمز "720 إس"' مع صندوق تروس مزدوج سيجعل منها أقوى سيارة أنتجتها الشركة حتى الآن.

وعلى سبيل المقارنة، إن السيارة "بي1 جي.تي.آر" التي تنتجها "ماكلارين" تعمل بمحرك قوته 986 حصانا ، غير أن الشركة تقول إن السيارة الجديدة "بي.بي 23" لن تكون وحش جرار مثل السيارة "بي1" أو "بي1 جي تي آر"، وإنما سيتم تحسينها لتناسب التجول عبر القارات .

من ناحيته قال "مايك فلوت" الرئيس التنفيذي لشركة "ماكلارين" في تصريحات صحفية "عندما أعلنا بشكل نهائي (عن السيارة فائقة القوة ذات المقاعد الثلاثة) انهالت علينا الطلبات، وكان علي إيجاد طريقة مهذبة لكي أقول للعملاء لا" لم يعد لدينا المزيد من السيارات للبيع.