قائد قوات الدفاع الجوي يشهد تخريج عدد من الدورات العسكرية

جدة / شهد معالي قائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن محمد بن عوض سحيم مساء أمس حفل تخريج عدد من الدورات العسكرية بمعهد قوات الدفاع الجوي ، بميدان العرض العسكري بالمعهد بجدة .

وأوضح قائد معهد قوات الدفاع الجوي اللواء الركن المهندس زيد بن عبدالعزيز الشغرود في كلمته خلال حفل التخرج ، أن التدريب بالغ الأهمية في رفع درجات الاستعداد القتالي ، ما يحقق الواجب الأساسي في الدفاع عن الوطن ومقدساته ضد أي عدوان خارجي ، والمساهمة في حفظ الأمن والاستقرار الداخلي ، مشيراً إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بالاعتماد على الله أولا ثم بالاهتمام بالتدريب والعمل كفريق واحد ، ما أثمر ذلك في التصدي للمعتدي في الحد الجنوبي .

وأكد أن الجميع في المعهد على مستوى المسؤولية للقيام بالواجب في الدفاع عن الوطن ومقدساته ، مبينا أن معهد قوات الدفاع الجوي يكرس جهوده بكل إتقان للمساهمة في بناء قدرات الدفاع الجوي بالكفاءات من المعلمين المتميزين وخريجي الدورات ، ما يحقق الريادة بالتمرين المستر والسعي الدؤوب في كل معطيات العملية التدريبية والتعليمية ، مؤكداً مضي المعهد قدما نحو الطموح والتميز .

وأشاد اللواء الشغرود بالخريجين من ضباط ، وضباط صف ، بحماسهم وقدراتهم التدريبة ، مقدما شكره لهيئة التعليم على جهودهم لتأهيل الخريجين ، مشيراً إلى مشاركة عدد من المتدربين من دول عربية شقيقة شاركوا أخوتهم في ميدان التدريب ، كانوا خير سفراء لبلدانهم ، لهم خالص الدعاء بدوام التوفيق والنجاح .

وفي ختام كلمته أوصى مدير المعهد الخريجين بتقوى الله في السر والعلن وأن يكون الخريج في مستوى الثقة التي هم أهلا لها ، وأن يطبقوا ما تعلموه في وحداتهم المختلفة خاصة في هذا الوقت الذي يتربص به أعدائنا ، سائلا الله أن يحفظ الوطن من كل حاقد وحاسد ، وأن يوفق القيادة الرشيدة ويديم نعمة الأمن والأمان في وطننا الغالي .

بعدها ألقيت كلمة الخريجين القائها نيابة عنهم العقيد علي بن نمر العضيد ، بارك فيها للطلاب التخرج ، مشيداً بالخريجين وما تلقوه من تعليم نظري وتدريب عملي في معهد الدفاع الجوي الذي يحتل مكانة مرموقة بين نظرائه من المعاهد في المملكة والمنطقة ، مقدماً شكره لقيادة المعهد وجميع المسؤولين من معلمين وإداريين على ما يقدموه ويقدمونه خدمة للعلم والتعليم ، سائلاً المولى أن يحفظ قيادة المملكة ، وأن يرفع راية العز والنصر للوطن ويديم نعمة الأمن والأمان.

إلى ذلك ألقيت كلمة الخريجين من الدول الشقيقة ، ألقاها نيابة عنهم الرائد علاء الدين عز الدين أحمد من جمهورية السودان الشقيقة ، أشاد خلالها بالالتقاء العربي على موائد العلم والمعرفة في معهد الدفاع الجوي الذي نهلو بأطراف المجد ومعابر العز أخوة أشقاء في المبادئ والقيم ، مشيراَ إلى أن المعهد قدم قسطاً وافراً من العلوم النظرية والتطبيقية في مجالات متنوعة عسكرية ومدنية ، ما كان له عميق الأثر في بناء النفس وتكوين المعرفة.

بعد ذلك تقدم قائد طابور العرض العسكري الرائد سيف بن محمد القحطاني بالاستئذان لبدء العرض العسكري ، تلا ذلك إعلان ركن تعليم معهد قوات الدفاع الجوي المكلف العميد الركن حسين بن سعيد الغامدي ، النتيجة العامة وأوائل الخريجين ، حيث تفضل معالي قائد قوات الدفاع الجوي بتكريم المتفوقين وتسليم الشهادات لأوائل الدورات .