#أمير_جازان يرعى حفل تخريج 10 آلاف طالب وطالبة

الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان

جازان: رعى الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، حفل تخريج الدفعة الثانية عشرة من طلاب وطالبات جامعة جازان بالمدينة الجامعية، بحضور مدير الجامعة الدكتور مرعي القحطاني، وأعضاء هيئة التدريس، وأولياء الأمور وضيوف الجامعة.

وفور وصول أمير جازان مقر الحفل، أمس الاثنين، بدأت مسيرة الخريجين الذين يمثلون مختلف كليات الجامعة العلمية والأدبية وأقسامها التخصصية النوعية، ثم بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وألقى مدير جامعة جازان كلمة رحب فيها بأمير المنطقة، معبرا عن شكره وامتنانه له على رعايته هذا الحفل ومشاركة أبنائه الخريجين فرحتهم بهذا اليوم الذي تحتفي فيه الجامعة بتخريج الدفعة الثانية عشرة من طلابها، البالغ عددهم 10 آلاف طالب وطالبة يمثلون 31 كلية؛ منها 13 كلية من كليات البنين و18 كلية للبنات، بالإضافة إلى 130 طالبا وطالبة يمثلون الدفعة الأولى لهذا العام من خريجي وخريجات مرحلة الماجستير.

كما تم إعلان النتيجة النهائية للخريجين، فيما أدى خريجو كلية الطب وكلية طب الأسنان قسم الطبيب، بمتابعة أمير المنطقة والحضور، أوبريتا وطنيا بعنوان "هنا نخلة الأمن".

وألقى الخريج محمد بن فوزي زيلعي كلمة نيابة عن جميع الخريجين أعرب خلالها عن شكر وتقدير كافة الخريجين لأمير منطقة جازان لرعايته المستمرة، ودعمه برامج الجامعة وتحفيزه أبناءه الطلاب والطالبات، مبرزا الجهود الكبيرة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأولياء الأمور، مقدما التهنئة  للخريجين والخريجات، وداعيا إياهم إلى مزيد من العمل لخدمة الدين والوطن.

وفي نهاية الحفل، كرم أمير منطقة جازان أوائل الخريجين، وسلم الهدايا التذكارية وتسلم هديتين تذكاريتين بالمناسبة.

وأعرب الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز -في تصريح صحفي، عقب الحفل- عن سعادته بالمشاركة في حفل تكريم الدفعة الثانية عشرة من خريجي جامعة جازان، الذين يمثلون كوكبة متميزة في مختلف التخصصات العلمية لخدمة هذا الوطن العزيز والمشاركة في تنميته.

وأكد أن منطقة جازان منبع رئيسي للكفاءات العلمية والعملية المتميزة والجادة، مشيرا إلى أن خريجي الجامعة سيكون لهم دور بارز في التنمية الوطنية من خلال تخصصاتهم العلمية النوعية وتحقيق رؤية المملكة 2030، متمنيا التوفيق لأبنائه الخريجين والخريجات في حياتهم العملية.

من جهة أخرى، افتتح الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، مساء أمس، فعاليات معرض الكتاب السابع الذي تقيمه جامعة جازان، بحضور مدير الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات وضيوف المهرجان؛ وذلك في مقر المعرض بالمدينة الجامعية في مدينة جيزان.

ولدى وصوله، قص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض، ثم تجوّل هو والحضور داخل المعرض، مستمعا لشرح من عميد شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور ناصر بن محمد الحازمي، حول ما يتضمنه المعرض من أجنحة بمشاركة أكثر من "80" دار نشر، وعدد من الجامعات السعودية والمؤسسات الحكومية والأهلية.

وعبر أمير منطقة جازان، عقب افتتاح المعرض، عن سعادته بتدشين المعرض الذي يستمر لمدة 10 أيام، متمنيا التوفيق للقائمين عليه والفائدة لأبناء وبنات المنطقة وزوارها.

وأكد أن جامعة جازان تسجل تقدما مضطردا يلاحظه الجميع، سعيا منها إلى نشر العلم والمعرفة، مشيدا بجهود الجامعة الرامية إلى نشر العلم والمعرفة من خلال إقامتها معرض الكتاب الذي يتيح للباحثين ولأبناء المنطقة وبناتها فرصة ثمينة للتزود بالمعرفة.

ودعا الأمير محمد بن ناصر الجميع إلى النهل من المعارف والعلوم والاستفادة من المعرض الذي يضم آلاف العناوين التي جمعتها جامعة جازان تحت سقف معرضها السنوي السابع، حرصا منها على تمكين أبناء المنطقة وبناتها من التزود بما يدعم معارفهم ويعزز ثقافتهم ويساعدهم على اكتساب الخبرات والمهارات والعلوم المختلفة.