41 مهرجاناً سياحياً في إجازة منتصف العام الدراسي الثاني

الرياض / تنطلق يوم الخميس 41 مهرجاناً وفعالية سياحية في مختلف مناطق المملكة، لتواكب إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام التي تبدأ نهاية هذا الأسبوع.

وأنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وشركائها في المناطق الإعداد لهذه المهرجانات والتي تمتاز بتنوع أنماطها لتناسب كافة شرائح المجتمع، وشمولها لفعاليات تراثية وسياحية ورياضية وثقافية، إضافة إلى ترويج المنتجات الشعبية والزراعية، والحرف اليدوية، والسياحة الترفيهية والصحراوية وغيرها.

وأوضح عبد الله المرشد نائب الرئيس لقطاع التسويق والبرامج المكلف في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن مهرجانات إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني والتي يتم تنظيمها بالتعاون مع مجالس التنمية السياحية في المناطق وشركاء الهيئة من المتوقع أن تدر عوائد اقتصادية على المناطق والمواطنين نتيجة زيادة الحركة السياحية المحلية.

وأضاف أن المهرجانات شهدت في السنوات الأخيرة نمواً كبيراً، وذلك من خلال التعاون والشراكات البناءة مع القطاعات الحكومية والخاصة وأيضا من خلال تعزيز التواصل مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص العاملة في المجالالسياحي.

وأكد المرشد أن الهيئة تسعى دائما للارتقاء بمستويات قطاع الفعاليات والمهرجانات بالمملكة بالتوازي مع الخدمات المكملة لها، وتهيئة المكملين في المناطق والقطاع الخاص لتقديم منتج سياحي متكامل يحقق رضا السائح، ويمثل إثراء اقتصاديا ومعرفيا واجتماعيا.

يشار الى أنَّ الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ترعى عددا من هذه المهرجانات وتساند الفعاليات والبرامج فنيا وإعلامياً وتسويقياً، كما يقدم مركز الاتصال السياحي على الرقم 19988 معلومات متكاملة عن المهرجانات والفعاليات والفنادق والنصائح والمقترحات وفقا للمكان الذي يوجد فيه السائح.