تحذير لمستخدمي #آبل": استبدلوا #كلمات_المرور فورا

كلمات المرور

نيويورك: حذر خبراء أمنيون مستخدمي هواتف "آيفون" وأجهزة "آبل" الأخرى إلى تغيير كلمات المرور الخاصة بحسابات "آي كلاود" فورا؛ وذلك بعد تعرض أجهزة السيرفر الخاصة بالشركة للاختراق وحصول قراصنة "أسرة الجريمة التركية" على حسابات مئات الملايين من المستخدمين.

ورغم أن شركة آبل الأمريكية نفت تعرض أجهزة السيرفر لديها للاختراق وحصول القراصنة على حسابات مئات الملايين من المستخدمين؛ فإن أخبارا جديدة تشير إلى أن نفي أبل قد يكون بهدف عدم الاعتراف بما حصل، وفقًا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية" السبت (25 مارس 2017).

وكانت مجموعة قراصنة "أسرة الجريمة التركية"، هددت بحذف مئات الملايين من الحسابات بحلول السابع من أبريل المقبل إذا لم تدفع لها "آبل" مبالغ مالية محددة.

ولم يؤخذ تهديد القراصنة على محمل الجد، إلى أن حصل موقع "زد نت" التقني من القراصنة الأتراك على عينة من 54 حسابا، وتأكد من كونها صحيحة؛ ما يقود إلى تأكيد أن مجموعة القراصنة تمكنت بالفعل من اختراق عدة حسابات مع كلماتها المرورية.

وتواصل الموقع مع مستخدمي تلك الحسابات، فوجد أن أغلبهم في بريطانيا، كما تبين له أن 10 فقط من تلك الحسابات يجري استخدامها بكلمات مرورها التي حصل عليها القراصنة.

وبما أن العينة التي تم تقديم معطياتها تستخدم أجهزة مثل هواتف آيفون وآيباد وأجهزة ماكنتوش، فإن المرجح -حسب خبراء- أن القراصنة استهدفوا سيرفرات "آبل" وليس أجهزة بعينها.