فيديو.. #وزير_الإسكان: #الدولة تتحمل كافة الأرباح التمويلية على #قروض_الدعم

وزير الإسكان المهندس ماجد الحقيل

الرياض: نفى وزير الإسكان المهندس ماجد الحقيل، تحمل المواطنين من أصحاب الدخل المتوسط والمنخفض، لأي فوائد بنكية بعد حصولهم على الدعم السكني عبر برنامج التمويل المدعوم من صندوق التنمية العقاري.

وكان انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو لأحد المواطنين وهو يسأل وزير الإسكان، ما اعتبره أكثر سؤال يتردد عبر "السوشيال ميديا"، وهو: هل يتحمل المواطن فوائد البنوك في قرض البنك العقاري بشكله الجديد؟.

وأوضح المهندس ماجد الحقيل خلال إجابته، أن القرض موجه لأصحاب الدخل المتوسط والمنخفض، لافتًا إلى أن الدولة ستتحمل كامل الأرباح التمويلية عليه، ما يعني أن المواطن لن يتحمل أي تكلفة إضافية ما دام داخله متوسطًا أو منخفضًا.

وأضاف الحقيل أن هناك آلة حاسبة موجودة في موقع البرنامج، طالب كل المواطنين بالدخول عليها لمعرفة أكبر قدر ممكن من التفاصيل المتاحة عن القرض والدعم الذي يستحقه كل مواطن وحجم دعم الأرباح المتوقعة.

وكان الصندوق أعلن قبل يومين، الموافقة على منح المستحقين للدعم قروضًا بأكثر من 500 ألف ريال، بشرط موافقة الجهات الممولة على ذلك، حيث سيتم احتساب نسبة الدعم التي يتحصل عليها المقترض في حدود نصف مليون ريال كحد أقصى.