نظام جديد للأندرويد يُحسِّن استهلاك #البطارية

بطارية الأندرويد

طوكيو: أطلقت شركة ‘‘جوجل‘‘ نسخة المعاينة الأولى للمطورين من نظام ‘‘أندرويد‘‘ الجديد الذي يعرف حَالِيَّاً باسمه الرمزي Android O، حيث تعتبر مَيْزَة تحسين استهلاك البطارية من أهم ميزات النظام الجديد؛ وذلك نتيجة تقييد وتحديد حجم الموارد التي تستهلكها التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

ووضعت جوجل قيوداً تلقائية يتم تطبيقها على التطبيقات بعدة مجالات يمكن للمطورين الاسْتفادة منها لتخفيف استهلاك تطبيقاتهم للطاقة.

ويسمح النظام الجديد للمطور بأن يتيح للمستخدم التحكم بشكل أفضل بمختلف أنواع التنبيهات التي تصله، من خلال ما يعرف بقنوات التنبيهات، مثل: إمكانية المستخدم أن يمنع، أو يغير سلوك كل قناة على حدة، وهناك تأثيرات وتحسينات بصرية على تجميع التنبيهات لتسهيل الاطِّلاع عليها.

وقدم (Android O) دَعْمَاً كاملاً على مستوى نظام التشغيل لواجهات برمجية خَاصَّة بالإكمال التلقائي التي يمكن الاسْتفادة منها بشكل خاص مع تطبيقات إدارة كلمات المرور، ويمكن للمستخدم أن يختار التطبيق الذي يريد أن يكمل تلقائياً إدخال معلوماته، كما يختار لوحة المفاتيح التي تستخدم دَائِمَاً.

ودعم Android O أَيْضَاً مَيْزَة Picture in Picture على مستوى النظام كله، بحيث يمكن مُتَابَعَة مشاهدة فيديو أثناء استخدام تطبيق دردشة، أو شبكة اجتماعية. ويمكن للمطورين تخصيص عِدَّة أوامر مثل: التشغيل، والإيقاف المؤقت، وفيما يتعلق بالخطوط يمكن الآن للتطبيقات أن تستخدم الخطوط على شكل XML.