حصاد الدوري الإسباني..الريال يُحلق فى الصدارة..برشلونة يعود للانتصارات

مدريد / لم تطرأ أى مفاجآت على الجولة 28 من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، حيث يبقى ريال مدريد فى صدارة جدول ترتيب البطولة بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى برشلونة فى المركز الثانى "الوصيف".

أتلتيك بلباو × ريال مدريد


خطف ريال مدريد فوزًا ثمينًا من مضيفه أتلتيك بلباو على ملعبه الصعب "سان ماميس" بنتيجة (2-1)، ليلحق الملكى الهزيمة الثانية بالفريق الباسكى على ملعبه فى الليجا هذا الموسم بعد الأولى أمام برشلونة، ورفع الريال رصيده بذلك إلى 65 نقطة فى صدارة الليجا.

شهدت المباراة تألق كريم بنزيما المهاجم الفرنسى الذى سجل هدف الافتتاح لريال مدريد ضد بلباو ليصل للهدف 119 بالليجا ويقتحم بذلك قائمة الهدافين التاريخيين للملكى بالدوري الإسباني متساويًا مع الأسطورة أمانسيو فى المركز العاشر.

ورغم أن كريستيانو رونالدو هداف الفريق البرتغالى لم يسجل أهدافًا إلا أنه صنع هدف بنزيما وهو الـ11 له هذا الموسم بجميع المسابقات، فيما سجل الدون 26 هدفًا.

برشلونة × فالنسيا
كاد فالنسيا أن يفعلها مع برشلونة ويلحق به الهزيمة الثانية على التوالى بعد الأولى أمام ديبورتيفو لاكورونيا (2-1) بالجولة الماضية، حيث تقدم الخفافيش بهدف مانجالا ولكن طرد اللاعب ذاته ساعد البارسا فى قلب تأخره لفوز ثمين (4-2) رافعًا رصيده إلى 63 نقطة بالمركز الثانى فى جدول ترتيب الليجا.

وصل المهاجم الأرجنتينى ليونيل ميسي للهدف 41 هذا الموسم بجميع المسابقات بعدما سجل "ثنائية" ضد فالنسيا رافعًا رصيده إلى 25 هدفًا فى صدارة لائحة هدافين الليجا، فيما سجل البرغوث الأرجنتينى 11 هدفًا بدورى أبطال أوروبا و4 أهداف بكأس إسبانيا وهدف بكأس السوبر الإسبانى.

أتلتيكو مدريد يقهر أشبيلية بالكالديرون


وعمقّ أتلتيكو مدريد جراح ضيفه أشبيلية بعدما تغلب عليه، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، خلال المباراة التى أقيمت بملعب الفريق المدريدى "فيسنتى كالديرون"، وابتعد الفريق الأندلسى عن المنافسة مع ريال مدريد وبرشلونة على لقب الليجا هذا الموسم بعدما اتسع الفارق مع الفريق الملكى "المتصدر" إلى 9 نقاط مع العلم أن للأخير مباراة مؤجلة.

وابتعد أشبيلية عن المنافسة على لقب الدوري الإسباني بعد تعثره فى أخر 3 مباريات فشل خلالها بتحقيق الفوز "تعادلين وهزيمة"، كما بات مهددًا بخسارة المركز الثالث "المؤهل مباشرة بدورى أبطال أوروبا" الموسم المقبل، حيث يتقدم على أتلتيكو مدريد الرابع بفارق نقطتين فقط.