الاتحاد يدخل نفق غياب الأجانب الموسم المقبل

جدة / دخلت إدارة نادي الاتحاد في مأزق اللاعبين الأجانب خلال الموسم المقبل، بعد صدور قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» القاضي بحرمانه من تسجيل اللاعبين الهواة والمحترفين خلال فترتي التسجيل المقبلتين، مما يعني أن العميد لن يتمكن من تسجيل أي لاعب جديد، ما لم ينجح في تمديد إعارة الرباعي الأجنبي قبل انتهاء إعارتهم الحالية، كونه لن تستطيع استبدالهم ما لم يقبل استئنافه الذي تقدم به .

كما أن انتهاء إعارة اللاعبين قبل الاتفاق معهم والتمديد لهم سيحرم الفريق الأول لكرة القدم من الاستفادة من العنصر الأجنبي الموسم المقبل، لاسيما في ظل تلقي اللاعبين عروضا مغرية من عدة أندية محلية وخليجية.

و قد تلقى المحترف المصري محمود عبدالمنعم الشهير بكهربا الذي تنتهي إعارته من ناديه الزمالك نهاية الموسم الحالي عدة عروض عن طريق ناديه الأصلي من أندية خليجية، بعد المستوى الكبير الذي قدمه منذ قدومه لدوري جميل للمحترفين، فيما لم يفصح اللاعب الكويتي فهد الأنصاري لإدارة النادي عن نيته في البقاء أو الرحيل، رغم وجود 3 عروض للاعب أحدها من ناد محلي، فيما الآخران من ناديين إماراتيين.

من ناحية أخرى مازال الخلاف مستمرا بين اللاعب التونسي أحمد العكايشي وإدارة الاتحاد بخصوص جزء من مبلغ العقد الذي لم يستلمه اللاعب، واحتمالية بقائه لم تحسم بسبب الأمور المالية، أما المحترف الرابع التشيلي فيلانوفا فمازال مرتبطا بعقد رسمي مع النادي، وموقفه غامض من حيث استمراره أو رحيله.

و الثابت أنه في حال تثبيت القرار وارتباط عقود اللاعبين‬ بنظام الانتقالات الدولية TMS سيمنع الاتحاد‬ من قيد أي لاعب غير سعودي ينتهي عقده وإعارته بنهاية الموسم، ‏وإذا تم تمديد عقود إعارة اللاعبين قبل تاريخ انتهاء العقود الحالية يتم إدخالها في نظام TMS، ولن يكون الطلب تسجيلا جديدا، ويستفيد منهم النادي في الموسم المقبل.