طريقة عمل #شاورما اللحم

القاهرة/ تعتبر الشاورما من الوجبات السريعة و التي تنتشر بأغلب مناطق العالم، حيث تعد من الأطباق التي يعشقها غالبية الفئات العمرية، كما و تتنوع أطباق الشاورما حيث يمكن تحضيرها من اللحم أو الدجاج و لكل منها نكهتها الخاصة و المميزة اللذيذة، وسنقدم لك في هذا المقال طريقة تحضير شاورما اللحم مع صوص الطحينية، و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير شاورما اللحم و خطواتها لتحصلي على طبق رائع و شهي.

مقادير شاورما اللحم
2كيلو من لحم العجل، حبة ليمونة مقطعة شرائح مع قشرها، نصف حبة برتقال مقطعة شرائح مع قشرها. ملعقة كبيرة ونصف من الخل الأبيض، ملعقة كبيرة و نصف من اللبن الرائب، عصير ليمونة متوسطة الحجم، نصف ملعقة صغيرة من الملح، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، نصف ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة، ربع ملعقة صغيرة من الهيل المطحون، ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.


مقادير صوص الطحينية:
6 ملاعق كبيرة من الطحينية، 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض، نصف كوب من الماء، 3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب، ضرس كبير من الثوم المهروس، ربع ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة تحضير شاورما اللحم
اغسلي اللحم ثم قطعيه إلى شرائح متوسطة الحجم ثم ضعيه في وعاء عميق ثم أضيفي إليه شرائح الليمون و البرتقال مع القشور بكل تأكيد، أضيفي عصير الليمون إلى اللحم و افركي اللحم مع الليمون و القشور ثم أضيفي إليه الخل الأبيض و اللبن و الملح و الفلفل الأسود و البهارات المشكلة و الهيل المطحون و حركي اللحم مع البهارات حتى يصبح الخليط متجانسا و يغلف البهارات شرائح اللحم.
ضعي شرائح اللحم المغمسة بالبهارات في الثلاجة لمدة 4 ساعات أو أكثر حتى تندمج البهارات بشرائح اللحم، ضعي الزيت النباتي في مقلاة كبيرة و واسعة ثم ضعي شرائح اللحم مع مزيج البهارات و اللبن ثم اتركيها على النار مع التحريك المستمر حتى يتشرب اللحم جميع السوائل التي تخرج من اللحم و حينها يكون اللحم قد نضج تماما.
يمكنك إضافة المزيد من الملح أو البهارات حسب الذوق ثم أتركي شاورما اللحم جانبا. ضعي الطحينية في وعاء عميق و أضيفي إليها عصير الليمون و الملح و حركي بالمضرب اليدوي ثم أضيفي الماء تدريجيا مع الاستمرار بالتحريك حتى تذوب الطحينية تماما و يصبح لونها أبيض.
أضيفي اللبن الرائب و الثوم المهروس و حركي المكونات معا و جيدا ثم ضعيه في طبق صغير للتقديم.