"الحفاظ على الحياة الفطرية " .. ندوة بجامعة #الطائف

الطائف / أشاد مدير مركز أبحاث الأمير سعود الفيصل للحياة الفطرية الدكتور أحمد بن إبراهيم البوق، بإسهامات طلاب التخرج بجامعة الطائف في تحليل صور الكاميرات التي وضعت في مناطق مختلفة لدراسة النمر العربي والتنوع الإحيائي بالجنوب الغربي من المملكة.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها ضمن ندوة عقدت بجامعة الطائف بعنوان "الحفاظ على الحياة الفطرية وبيئاتها دور مهم في التنمية المستدامة"، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للحياة الفطرية، برعاية مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان.

ونوه خلال الندوة ببرامج التعاون القائمة بين الهيئة السعودية للحياة الفطرية والجامعة في مجال البحث العلمي، إضافة إلى البرامج التطوعية التي شارك فيها منسوبي الجامعة، بهدف الحفاظ على الحياة الفطرية من خلال برامج منسقة، تحت إشراف خبرات من الجامعة.

واستعرض الدكتور البوق أهداف وإنجازات الهيئة في حماية الحياة الفطرية، ومن أهمها إنشاء المحميات الطبيعية، التي تمثل معظم البيئات الطبيعية بالمملكة.

وأشار إلى برامج الإكثار والتوطين للأنواع البرية المهددة بالإنقراض كالمها العربي، وأنواع الظباء، ودور الهيئة بالتوعية البيئية من خلال الأفلام ومكتبة الصور للحياة الفطرية بالمملكة،فيما قدم عرضاً عن البحوث العلمية التي أنجزتها الهيئة.

من جانبه أكد عميد البحث العلمي بجامعة الطائف محمد بن يسلم شبراق، أهمية المحافظة على الحياة الفطرية ،متناولاً "المخاطر التي تواجه الحياة الفطرية"، القيمة الاقتصادية للبيئة.