الإطاحة بعصابة "غسيل الأموال"

الرياض/ أطاحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض خلال كمائن محكمة بأربعة وافدين شكّلوا عصابة لغسيل الأموال.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان أنه استمرارا لجهود شرطة المنطقة لمكافحة الجرائم بكافة أنواعها، فقد رصدت الأجهزة المختصة أنشطة مالية مشبوهة "غسيل أموال" يديرها مجموعة من الوافدين.
اثر ذلك عملت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة على وضع الخطط اللازمة لكشف أنشطتهم وضبطهم، وقد تكللت الجهود المبذولة بفضل من الله تعالى من تحديد هوية أربعة متهمين "ثلاثة يمنيين ومصري" أشارت الدلائل على وقوفهم خلف عمليات جلب نقود من خارج البلاد بطريقة غير مشروعة بواسطة ثلاثة منهم وتسليمها للمتهم الرابع وافد مصري الذي يتولى بدوره إيداعها في بنوك محلية لحساب شركة إنشاءات يعمل بها بمهنة محاسب (استخدمت غطاء لممارسة أنشطتهم الإجرامية) ومن ثم سحبها بالعملة السعودية (الريال).
وقال الميمان إن الجناة قد تم ضبطهم تباعاً من خلال كمائن محكمة، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على مبالغ مالية وعملات نقدية أجنبية مختلفة، وبسماع أقوالهم مبدئيا اقروا بما نسب إليهم متقاسمين الأدوار فيما بينهم.
تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة لإكمال اللازم بحقهم حسب الاختصاص.