إدارة #الاتحاد تتبرأ من عقوبات #الفيفا وتعد بحفظ #حقوق_النادي

نادي الاتحاد

جدة/ أصدر مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة حاتم باعشن بيانًا رسميًا، شرحت فيه ملابسات قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن العقوبة الموقعة على النادي بمنعه من تسجيل لاعبين جدد لفترتين مقبلتين؛ وذلك بعد شكوى قدمها اللاعب الأسترالي للمطالبة بمستحقاته على نادي الاتحاد.

وقالت إدارة الاتحاد في بيانها، "تلقت إدارة نادي الاتحاد، قرار غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم المؤرخ في 24 نوفمبر 2016 الصادر في الدعوى المقامة من اللاعب الاسترالي جيمس ترويسي ضد النادي بتاريخ 21 أبريل 2016".

وأضاف البيان "وانتهى القرار المذكور إلى إلزام نادي الاتحاد بتعويض اللاعب مبلغ مليون يورو بالإضافة إلى منع النادي من تسجيل أي لاعبين جدد على المستويين المحلي والدولي خلال فترتي التسجيل المقبلتين بسبب عدم وفاء النادي بعقوده المبرمة مع أكثر من لاعب وصدرت بخصوصهم قرارات ضد النادي من غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم".

وقالت الإدارة في بيانها، "كما انتهى القرار ذاته إلى أحقية النادي في تقديم الاستئناف ضد القرار أمام محكمة الكاس خلال واحد وعشرون يومًا من تاريخ تلقي النادي هذا القرار. والثابت بحيثيات القرار إبلاغ إدارة النادي السابقة بدعوى اللاعب إلا انها لم تتخذ اللازم وتخلت عن حقها في الدفاع وبالتالي اعتبرت ادعاءات اللاعب مقبولة".

واختتمت الإدارة بيانها: "ويؤكد مجلس إدارة نادي الاتحاد بأنه منذ تكليفه بإدارة زمام أمور النادي في أواخر شهر يونيو من العام 2016م لم يسبق له استلام أي إشعار بخصوص دعوى اللاعب جيمس ترويسي, ويؤكد بأنه سيتخذ جميع السبل والوسائل اللازمة لحفظ حقوق النادي وسيعمل على تقديم  الاستئناف ضد القرار أمام محكمة الكاس ضمن المدة المحددة بالقرار". 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد منع نادي الاتحاد من تسجيل اللاعبين لفترتين مقبلتين؛ وذلك بعد شكوى قدمها اللاعب الأسترالي للمطالبة بمستحقاته على نادي الاتحاد.

وكان جيمس، التحق بصفوف الاتحاد في أغسطس من العام 2015 شارك في 8 مباريات فقط وانتقل بعدها لنادي ميلبورن فيكتوري الاسترالي.