بدلاً عن #البطاقات_البنكية.. #نظارة_شمسية من #فيزا للدفع الإلكتروني

نظارة شمسية للدفع البنكي

لندن: استعرضت شركة فيزا، إحدى أكبر شركات إدارة عمليات الدفع في العالم، نموذجاً تجريبياً لنظارة شمسية تُمكن مستخدميها من الدفع عبر حساباتهم البنكية في المحال والأسواق التجارية، بدلاً من البطاقات البنكية التقليدية.

وأوضحت الشركة، عبر حدث أقامته في مؤتمر SXSW 2017 المقام حالياً في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية، أن النموذج التجريبي هو عبارة عن نظارة شمسية مدمج في إحدى ذراعيها شريحة لاتصالات المدى القريب “إن إف سي” تدير عملية الدفع.

وأضافت الشركة، أن مستخدم هذه النظارة لا يحتاج سوى لخلعها وتمرير ذراعها، الموجود به الشريحة، على إحدى ماكينات الدفع التي تستخدم بوابة فيزا لاتصالات المدى القريب، والموجودة فعلياً بالكثير من المحال التجارية، وذلك لإتمام عملية الدفع عبر حسابه البنكي.

ولم توضح فيزا أي معلومات حول إمكانية طرح النظارة في الأسواق خلال الفترة المقبلة، حيث أشارت خلال الحدث إلى أن النموذج الذي استعرضته لا زال تحت التجربة، وأن النظارات لم تتاح للعامة بعد.

هذا، ومن جانبه قال كريس كورتين، مدير قسم العلامة التجارية والتسويق الإبداعي في فيزا: إن شركته لا زالت تختبر نماذج لأشياء لم يكن يتخيلها المستخدم لتكون وسيلة للدفع ومنها النظارات الشمسية والخواتم.

يذكر أن فيزا لازالت تختبر ردة فعل المستخدمين تجاه استخدام أشياء مثل النظارات أو الخواتم أو معصم اليد في عمليات الدفع، كما تتفاوض الشركة مع البنوك لرعاية وسائل الدفع غير التقليدية تلك وتوفيرها لعملائهم، وذلك حسبما أشار تقرير لوكالة سي إن بي سي الإخبارية.