5 وديات تجهز الأخضر لمونديال الشباب

الرياض / يبدأ المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم «تحت 20 سنة» استعداداته لمونديال كوريا الجنوبية اليوم بمعسكره التجمعي في الرياض، حيث يجري من خلاله تدريباته اليومية في ملعب الأمير فيصل بن فهد، وسيغادر الأحد المقبل إلى مدينة روما الإيطالية لإقامة معسكر إعدادي يستمر حتى الـ30 من مارس الجاري يخوض خلاله 5 مباريات ودية.

ويترأس بعثة الأخضر المغادرة إلى روما عضو مجلس إدارة اتحاد القدم نائب المشرف العام على الفئات السنية موسى الزياد. ويقود الجهاز الفني المدرب سعد الشهري.

واختار الجهاز الفني 26 لاعبا هم: أمين بخاري، زيد البواردي، صالح الوحيمد، محمد اليامي، عبدالإله العمري، حسن تنبكتي، محمد البصاص، عون السلولي، عبدالله ترمين، أنس زباني، محمد الزبيدي، حسين سالم، عبدالرحمن الدوسري، سامي النجعي، عبدالرحمن الشنار، علي الأسمري، ناصر العتيبي، يوسف الحربي، أيمن الخليف، نايف كريري، فهد الرشيدي، ناصر الدوسري، خالد السميري، حسن القيد، عبدالرحمن اليامي ومنصور المولد.

أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام في كوريا الجنوبية من الـ20 من مايو المقبل إلى الـ11 من يونيو، المنتخب السعودي في المجموعة السادسة مع منتخبات الإكوادور وأميركا والسنغال، وشارك في سحب القرعة عدد من الشخصيات الرياضية منهم الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، والأرجنتيني بابلو أيمار، والكوري بومكون تشا. وتفتتح البطولة في الـ20 من مايو بلقاء كوريا الجنوبية وغينيا.

يخوض الأخضر أولى مبارياته في دور المجموعات أمام منتخب السنغال في الـ22 من مايو المقبل في مدينة إنتشون، ثم يواجه منتخب الإكوادور في الـ25 من ذات الشهر، على أن يلتقي منتخب الولايات المتحدة في الـ28 من مايو بمدينة دايجون.