افتتاح فندق مبني من حاويات الشحن في منتجع للتزلج بجورجيا

جورجيا / فتح فندق جديد صديق للبيئة بُني من عشرات من حاويات الشحن وجاءت تصميماته في أضيق الحدود أبوابه أمام السائحين في منتجع جودوري للتزلج في جورجيا على بعد نحو 200 كيلومتر من العاصمة تفليس.

الفندق يضم وحدات من الغرف المربعة الموجودة على مستويات مختلفة والمرتبطة مع بعضها من خلال ممرات مفتوحة.

وقال مالك الفندق إراكلي إريستافي والمصمم ساندرو راميشفيلي إن الهدف من الفكرة هو بناء شيء يكون "متناغما مع الطبيعة" ومنسجما مع البيئة".

ويشهد الفندق بالفعل إقبالا كبيرا من السياح نظرا لموقعه الممتاز والمناظر الطبيعية الجبلية الخلابة التي تشرف عليها نوافذ كل غرفة به.

وقال إريستافي لتلفزيون رويترز "بالطبع هذا مثير لاهتمام الجميع. كل سيارة مارة تتوقف هناك لالتقاط الصور. الناس يأتون إلى المبنى ويسألون كيف يعمل. وبالنسبة للراحة فقد بذلنا قصارى جهدنا لجعله مريحا."

وبوجوده على ارتفاع يتجاوز 2000 متر فوق مستوى سطح البحر يعد منتجع جودوري واحدا من أفضل منتجعات التزلج في جورجيا ويجذب آلاف السياح من أنحاء جورجيا وخارجها.

ويقول بعض الزوار إن فندق الحاويات يمثل بديلا جيدا لخيارات السكن الأخرى المتاحة.

وقالت نزيلة روسية بالفندق تدعى كارينا باجداساريان "نعتبره مكانا نشعر فيه بالراحة مع خدمات لوجيستية رائعة حيث يشعر الأطفال بالراحة بين كل هذا الدرج. فهم مثلا لا يحبون الفنادق الفاخرة في منتجع التزلج. هم يريدون أن يتواجدوا في مكان مثل البيت. وهم يشعرون وكأنهم في البيت هنا في هذه المنازل الصغيرة."

ويوفر الفندق غرفا فردية ومزدوجة بالإضافة إلى شقق فندقية من غرفتين وجميعها بنيت من حاويات شحن مستعملة.

وفيما يعد هذا المشروع فريدا من نوعه في جورجيا أشار مصمم الفندق إلى إنه ليس هناك طلب على مبان من هذا النوع في البلد الواقع جنوب القوقاز.

وقال ساندرو راميشفيلي "كثير من المعماريين لديهم أفكار جيدة بالرغم من أن الطلب قليل للغاية في بلادنا على مثل هذه المباني التي تعد باهظة إلى حد ما لكني أحبها كثيرا لأنها ليست نمطية."

ويخطط مالك الفندق لبناء حمام سباحة وتخصيص فصول لليوجا في المبنى استعدادا لموسم التزلج المقبل.