بالأسماء.. اختراق حسابات شهيرة بـ #تويتر

اختراق حسابات المشاهير على تويتر

أنقرة: امتد الخلاف الدبلوماسي بين تركيا وهولندا إلى شبكة الإنترنت، الأربعاء (15 مارس 2017)، حيث وقع هجوم واسع النطاق على حسابات جهات بارزة على "تويتر"، كثير منها لا صلة له بالأمر.

وكتبت على الحسابات المخترقة رسائل مناهضة للنازية باللغة التركية. وبدت الهجمات شكلا من أشكال الانتقام السياسي، واستخدم فيها وسم (نازي ألمانيا) أو (نازي هولندا). بحسب وكالة "رويترز".

ونالت الهجمات من حسابات مديرين تنفيذيين بارزين ودور نشر ووكالات حكومية، وأيضًا بعض مستخدمي تويتر المنتظمين.

ووقعت الاختراقات في وقت بدأت فيه هولندا يوم الأربعاء انتخابات عامة ينظر إليها على أنها اختبار للمشاعر المناهضة لحكم المؤسسات وللهجرة ومع تصاعد خلاف دبلوماسي مع تركيا.

وظهرت على الحسابات المخترقة تغريدات تحمل رموزًا نازية ومجموعة متنوعة من الوسوم وعبارة "نراكم في 16 أبريل"، في إشارة على الأرجح إلى موعد الاستفتاء التركي الذي يمنح أردوغان سلطات أكبر.

ومن بين الحسابات التي تم اختراقها حساب البرلمان الأوروبي والحساب الشخصي للسياسي الفرنسي ألان جوبيه.

وتم أيضًا اختراق حسابات وزارة الصحة البريطانية وخدمة (بي.بي.سي) في أمريكا الشمالية، وكذلك الحساب الشخصي لمارسيلو كلور المدير التنفيذي لشركة سبرينت كورب الأمريكية للاتصالات.

وضمت أيضًا الحسابات المخترقة صحيفة "دي فيلت" ومجلة "فوربز" وعددًا من الوكالات غير الهادفة للربح ومنها منظمة العفو الدولية، وفرع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في الولايات المتحدة بالإضافة إلى جامعة ديوك.

وقال متحدث باسم تويتر: إن الشركة تعرف بأمر اختراق الخدمة وإنها بدأت التحقيق. وذكرت الشركة في بيان: "حددنا سريعًا المصدر الذي كان يقتصر على تطبيقات طرف ثالث. حذفنا التصريحات الممنوحة له فورًا".