رسالة خاصة من والدة متهم واقعة #الدباب إلى رجل #مرور_جدة

المتهمون في واقعة الدباب

جدة/ وجهت والدة المتهم بالاعتداء بـ"الدباب" على رجل المرور بجدة، رسالة اعتذار خالصة، عما فعله ابنها "صديق"، مؤكدةً أنه قاصر، وهو ضحية لرفاق السوء.

وقالت الأم (بحسرة): إنه لم يتجاوز 17 عامًا، واقترف خطأ كبيرًا لا يغتفر، بسبب صغر سنه وطيشه فلم يقدر العواقب.

وأضافت -حسب صحيفة المدينة-، أن ابنها وحيد، وأنها انفصلت عن والده منذ 15 عامًا؛ حيث تولت تربيته حتى عمر 11 عامًا، ثم انتقل للعيش في منزل والده، وهو دائم التواصل معها، موضحةً أن ابنها ندم ندمًا شديدًا وشعر بفدح ما قام به من خطأ.

وذكرت أن "سوء التقدير والتهور هو ما دفعه إلى ارتكاب جرم لم يقدر عواقبه. وأنا أرغب في أن أرسل 3 رسائل: الأولى إلى رجل الأمن الذي تعدى عليه ابني، وأقول له: أنا أعتذر إليك أمام المجتمع كاملًا. وخطأ ابني لا يمكن أن يمحوه اعتذار، وأنا أعي ذلك. ولكن كرامتك فوق رأسي ورأس أهلي وعشيرتي. ونحن جميعًا نعتذر عما صدر من ابننا بحقك أولًا لأنك إنسان".

أما الرسالة الثانية فوجهتها الأم إلى المجتمع، مؤكدةً أن موقف ابنها يمكن أن يحدث مع أي قاصر مر بظروفه ولا يمتلك المعرفة والإدراك بحجم الخطأ الصادر عنه، متمنيةً ألا يتم إصدار أحكام قاسية عليه.

ووجهت رسالتها إلى رجال الأمن: "أنتم حماتنا ولا يمكن أن نقبل بأي خطأ يمس كرامتكم أو سلامتكم؛ فأنتم كرامة الوطن وهيبته. وأنا كأم أتقدم إلى كل فرد من أفراد الأمن بالاعتذار"، وختمت حديثها وهي تجهش بالبكاء: "لم أره منذ يوم الحادثة، وكل الناس في مواقع التواصل الاجتماعي ينعتونه بعديم التربية، ويعلم الله أني لم أقصر في تربيته، لكن صلاح الأبناء ليس بأيدينا".