مدني #الرياض يحذر من التقلبات الجوية.. ويوجه رسالة لمرتادي المناطق #البرية

الرياض/ وجهت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية والمؤثرة في أجواء المملكة حيث يتوقع أن تتأثر منطقة الرياض بنشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة أتربة وغبار يحد من مدى الرؤية الأفقية، ويتوقع هطول أمطار رعدية حتى مساء يوم غدٍ الأحد.

ودعا المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر وإتباع الإرشادات اللازمة في مثل هذه الحالات ومنها البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة حفاظاً على سلامتهم وفي حالة شدة هبوب الرياح يلزم الحذر عند المرور بجوار أو أسفل اللوحات الإعلانية أو أعمدة الإنارة والابتعاد عن الأماكن المسقوفة من الزنك أو الحديد.
كما دعت المديرية أيضا إلى إتباع التعليمات الطبية لمرضى الربو والجهاز التنفسي عموماً بضرورة البقاء بالمنازل والتأكد من توافر الأدوية الطبية اللازمة لهم وتقليل التنقل على الطرق التي تشهد موجة غبار شديدة ما أمكن والحذر عند السفر في الطرق السريعة نتيجة تدني الرؤية المتوقعة.

ودعا الدفاع المدني مرتادي المناطق البرية ومن ينوون القيام برحلات برية إلى متابعة أحوال الطقس عبر وسائل الإعلام، مشيرة إلى أن تأجيل رحلاتهم البرية يعد قراراً أمناً لهم ولأسرهم.