يكافح #النمل ويعطر #الجو.. 14 استخداماً لـ #ملح_الطعام ستفاجئك

ملح الطعام

أوسلو/ يُعْتَبَر الملح واحداً من المعادن الأكثر شُيوعَاً، ويمكن استخدامه بطرق مختلفة؛ للحصول على فوائد ونتائج مبهرة داخل المنزل قد لا يعلمها الكثيرون.

وفيما يلي نستعرض بعض استخدامات الملح، سواء أكانت منزلية أم حتى علاجية، بِحَسَبِ موقع ‘‘Milliyet‘‘ التركي:

1 – يمنع تكوُّن العفن على ستارة الحمام، وذلك بغسل ستارة الحمام عندما يتم شراؤها بمحلول الملح، فلن يتكوَّن أَبَدَاً العفن عليها.

2 – يقضي على الحكة التي تصيب الجلد، وذلك بالقيام بتبليل المنطقة المصابة بالحكة التي تسببها الحشرات القارضة مثل البعوض؛ ومِنْ ثَمَّ القيام بتدليكها بالملح لتكتشف بعد ذلك أن الحكة تزول خلال فترة قصيرة.

3 – تلميع الأواني النحاسية، قم بمسح الأواني النحاسية بخليط من الملح والخل، وبالطريقة نفسها يمكنك تلميعها بالملح والليمون.

4 – يمنع تناثر زيت الطعام، وذلك من خلال رَش الملح في المقلاة قبل تسخين الزيت، فإنه يمنع تناثر الزيت في الهواء.

5 – مقاومة تنقيط الشموع، ضع الشمعة قبل إشعالها في محلول ملحي مركز لمدة 3 ساعات، ثمَّ تأكد قبل إضاءتها أنها جافة تَمَامَاً.

6 – يقضي على الروائح الموجودة في حذائك، من خلال وضع أكياساً قماشية مليئة بالملح داخل حذائك، ستلاحظ أن رائحته أصبحت أفضل بعد بضع ساعات، ومن أجل الحصول على النتيجة نفسها يمكنك رش الملح داخل الحذاء، وبعد الانتظار قلَيْلاً يمكنك سحبه بواسطة المكنسة الكهربائية.

7 – للتخلُّص من النمل في منزلك، وذلك من خلال مزج ربع زجاجة مياه بكمية من الملح؛ ومِنْ ثَمَّ وضع هذا المزيج في أماكن تجمُّع النمل أو وضعه على النمل مباشرة.

8 – عمل دهانات ملونة آمنة للأطفال، قم بخلط كوب من الدقيق وكوب من الملح في وعاء، ثمَّ أضف إليها كوباً من الماء وملوِّناً غذائيّاً.

9 – يمنع اسوداد الخضراوات والفواكه، وذلك من خلال وضع قطع الخضراوات والفاكهة في ماء وملح؛ لمنع تلونها باللون الأسود.

10 – التخلُّص من الروائح الكريهة التي على يديك، وإزالة رائحة البصل والثوم من اليدين تكون مُهِمَّة صعبة للغاية، ولكن عندما تفرك يديك بالملح بعد غسلهما، بهذه الطريقة تتخلص من الرائحة.

11 – عمل عطر خاص لغرفتك، ولعمل ذلك تحتاج إلى كوب ملح بالإضافة إلى 20 – 30 قطرة من الزيت النباتي إذا وضعت هذا الخليط في برطمان زجاجي، أو حتى داخل قشرة نصف برتقالة، فإن رائحة غرفتك ستصبح مثل المسك.

12 – إخماد النار على الفور في المطبخ إذا اندلعت النار في مطبخك، فقم بسكب الكثير من الملح عليها؛ لأن الملح يعمل على سحب الأكسجين الذي يغذي اللهب؛ ومِنْ ثَمَّ ستنطفئ النار.

13 – تنظيف المكواه، إذا تكوَّن الصدأ في الجزء السفلي للمكواة، فاضبطها على أعلى درجة حرارة، ثمَّ رش الملح عليها من مكان لا يسبب لك أذى؛ ومِنْ ثَمَّ القيام بتمرير المكواة الساخنة على الملح.

14 – تنظيف البالوعة، يُعْتَبَر عصير الليمون والملح أفضل من معظم المنظفات الكيميائية، فهو ينظف البالوعة وصنبور حوض المطبخ بشكل أفضل.