بريطانيون يربحون 25 مليون #استرليني مقابل ''ركن'' #السيارات أمام منازلهم

لندن/ في التجارة وعالم المال لا يوجد شئ إلا ويمكن استغلاله وإدار الربح على مالكه، مهما كان صغيرًا، ومن هذا المنطلق استطاع عدد من سكان المملكة المتحدة أن يحققوا أرباح ناهزت الـ25 مليون جنيه استرليني في عام واحد، نظير تأجير الأماكن الشاغرة الغير مستغلة أمام منازلهم لصف سيارات الآخرين.

فقد أجمعت كل من "JustPark وParkLet وYourParkingSpace وParkOnMyDrive" وهي المواقع الأربعة الرائدة في خدمة تأجير الأماكن الشاغرة لصف السيارات في بريطانيا أن مستخدميهم استطاعوا أن يربحوا خلال العام المنصرم قرابة 25 مليون استرليني.

وتزدهر هذه التجارة وفقًا لـ"ديلي ميل" داخل المملكة عام بعد آخر، وذلك لسهولة الأمر وسرعة الربح، فقد أكد موقع "YourParkingSpace" المتخصص في هذه الخدمة أن ملاك الأماكن المخصصة لـ"ركن" السيارات زاد عددهم بالموقع بنسبة 200% في العام الماضي فقط.

وأشار القائمين على الموقع أن نحو 35.000 موقع متاح لركن السيارات قد تم تسجيلهم على الموقع منذ إطلاقه عام 2013، كما يتم إضافة 2000 موقف جديد للسيارات كل شهر، وهذا ليس من قبل الأفراد فقط بل كذلك الشركات والمصانع التي تمتلك أماكن شاغرة تطل على الخلجان وبالطرق العامة.

يقول مارك ستودهولم أحد مستخدمي موقع "YourParkingSpace" والذي يمتلك موقف لركن السيارات إنه استطاع خلال عام واحد من عرض مساحة شاغرة لركن السيارات أمام شركته الخاصة بمدينة مانشستر أن يجني نحو 10 آلاف جنيه استرليني.

هاريسون وودز المدير التنفيذي لموقع "YourParkingSpace" بدوره قال إن ما حدث في هذا المجال يعد طفرة في هذه التجارة التي أضفت عليها التكنولوجيا المحسنة ممثلة في الإنترنت مزيدًا من التطور والانتشار.

وأضاف أن الخدمة التي تقدمها المواقع المتخصصة في هذا المجال أتاحت الفرصة لحل المشكلة التي يعاني منها مالكي السيارات الذين لا يملكون مرائب خاصة بهم، وكذلك إتاحة الفرصة لملاك المساحات الغير مستخدمة سواء في مرائبهم الخاصة أو أمام منازلهم وحتى شركاتهم ومخازن مصانعهم.

المتحدث بإسم موقع "JustPark" أكد أن منصتهم بها حاليًا أكثر من 1.3 مليون مالك سيارة يبحثون عن أماكن شاغرة لـ"ركن" سياراتهم، كما أن لديهم أكثر من 30 ألف مالك موقف يعرضون خدماتهم.