91 مؤسسة مالية #بهونج كونج تطلع على فرص السوق #السعودية

عمر البنيان

هونج كونج/ شاركت نحو 91 مؤسسة مالية في هونج كونج مؤهلة في الملتقى الأول للاستثمار في السوق المالية السعودية بمدينة هونج كونج، والذي نظمه مؤخراً بنك HSBC بمشاركة وفد من هيئة السوق المالية السعودية برئاسة محمد القويز نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة.

كما شارك فيه عدد من المسؤولين وشركة تداول، إلى جانب 12 شركة من الشركات المدرجة في السوق المالية.
واستهدف الملتقى التعريف بالفرص المتاحة في المملكة وذلك لجذب المزيد من المستثمرين الأجانب المؤهلين لدخول السوق السعودية حيث تم خلال الملتقى عقد اجتماعات متعددة بين الجانبين للإطلاع على أوضاع هذه الشركات ومركزها المالي والتوقعات المستقبلية لها.

وأوضح القنصل العام للمملكة لدى هونج كونج عمر بخيت البنيان أن هذا الملتقى من شأنه تدعيم وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين، مشيراً إلى أن هونج كونج احتلت مؤخراً مركز الصدارة من حيث حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المملكة. وأضاف بأن تعزيز العلاقات بين المملكة وهونج كونج يكتسب أهمية خاصة في الوقت الراهن نظراً لأن هونج كونج بجانب كونها البوابة الرئيسة للصين، فهي أهم المراكز المالية العالمية، فضلاً عن مكانتها بين أفضل البيئات الاقتصادية، ولعبها دوراً محورياً في مبادرة الطريق والحزام الصينية ومن ثم ستكون طرفاً أساسياً في إطار التنسيق ودعم تفعيل التعاون من خلال رؤية المملكة 2030 والتحول الاقتصادي الوطني 2020.