نسخة #آيفون الجديدة تصيب مستخدمي #الهاتف بصدمة

آي فون

نيويورك/ أصيب ملايين المستخدمين لهواتف "آي فون" بصدمة كبيرة، بعد تسريبات عن إطلاق الهاتف الجديد لآبل (آيفون 8 أو آيفون  X) باستخدام منفذ للشحن يختلف عن كافة الأنواع الموجودة بالأسواق حاليًّا.

وبحسب التسريبات الجديدة، فإن ملايين المستخدمين لهواتف آبل، سيضطرون إلى استبدال شواحنهم القديمة من أجل ملاءمتها مع منفذ "يو إس بي سي" الجديد بدلًا من المنفذ الحالي المعروف باسم لايتنينج، وفقًا لما نقلته سكاي نيوز عن موقع (Gizmodo)، الأربعاء (1 مارس 2017).

وفي عام 2012، اعتمدت شركة الهواتف الأمريكية (آبل)  منفذ "لايتنينج"؛ حيث عوضت به كابل "دوك" الذي كان معمولًا به في أجهزة الآيبود والآي فون السابقة.

وفي حال تم اعتماد "USB-C" فإنه سيصبح بإمكان أصحاب الهواتف الذكية شحن هواتف سامسونج أو بيكسل أو كثير من الأجهزة الأخرى، بشاحن آي فون 8، فيما قد يبدو استجابة لدعوة عالمية لتوحيد شواحن الهواتف الذكية.

ومن التسريبات الأخرى التي تلاحق هذا الهاتف، تلك المتعلقة بكاميرا هذا الهاتف الذكي المنتظر؛ حيث كشف محلل شهير متخصص أن شركة آبل تعتزم دعم آي فون 8، بكاميرا أمامية مزودة بتقنية ثورية من شركة إسرائيلية، يمكنها التصوير ثلاثي الأبعاد.

ويتوقع أن تكون الشاشة بتقنية "OLED" أي "من الحافة إلى الحافة" بأطراف انسيابية بخلاف "LCD" التي توفرها الهواتف الحالية. وتحسن هذه التقنية الإضاءة وزوايا الرؤية، وهي مستخدمة بالفعل في أجهزة أخرى مثل هاتف "سامسونج جالاكسي إس 7".

ويرجح أن تستغني آبل عن الزر الرئيسي في هاتف آي فون، وتعتمد بدلًا منه على توفير قدرة الشاشة على تعرُّف بصمات المستخدم.

واعتادت الشركة الأمريكية إصدار هواتفها الجديدة في سبتمبر من كل عام، بما يتزامن مع نهاية مؤتمر "آي إف إيه" في ألمانيا أحد أكبر الأحداث المرتبطة بالتكنولوجيا، الذي سيجرى هذا العام يوم 1 سبتمبر.