جرانت: 5 خطوات فقط تجعلك #مليونيرا

مليونير

نيويورك/ حدّد مليونير أمريكي (31 عامًا) 5 نصائح، تحول من يقدم عليها إلى مليونير، معتبرًا أن تجرته الشخصية اعتمدت على هذه الخطوات.

وبيّن المليونير (جرانت)، أنه بدأ حياته العملية من الصفر، قبل أن يصبح من الأثرياء خلال فترة قياسية.

وتخرج الشابّ الأمريكي (بحسب العربية) من جامعة شيكاغو، قبل سنوات، لكنه أصبح ضمن صفوف العاطلين، بينما حسابه البنكي لا يوجد به سوى دولارين و26 سنتًا.

وأمام هذا الوضع، طبع صورة عن حسابه المصرفي ووضعها أمامه، متعهدًا بأن يحول المبلغ البسيط إلى مليون دولار خلال 5 سنوات فقط، وهو ما تحقق لاحقًا.

وحدد جرانت نصائحه قائلًا: "لا تأخذ أموالًا أقل مما تستحق، أي لا تستهين بنفسك ولا بقدراتك.. وفّر أكبر قدر ممكن من المال واستثمره ليدر عليك عوائد أخرى".

وينصح أيضًا بـ"تطوير مصادر الدخل المتعددة، والعمل في وظائف جزئية وأعمال إضافية من أجل توفير أموال تزيد عما تنفقه.. استثمر في ما تعرف، واعمل مع شركات معروفة"، بينما كانت نصيحته الخامسة: "راقب صافي أرباحك".

وقالت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية: إن الشابّ بدأ حياته موظفًا في شركة تعمل بمجال تكنولوجيا المعلومات، براتب سنوي يبلغ 50 ألف دولار.

لكن الشابّ لم يكن مقتنعاً بأن هذا الراتب يكفي لأن يصبح مليونيرًا، فترك الوظيفة وتحول إلى العمل الحر لحسابه.

وبدأ مشواره بتأسيس موقع إلكتروني لصالح إحدى الشركات مقابل 300 دولار، وسرعان ما رفع أجره لتأسيس المواقع، فأصبح يتقاضى 5 آلاف دولار عن كل موقع إلكتروني يقوم بتأسيسه.

وباع أول مشروع تجاري قام بتأسيسه مقابل 100 ألف دولار، وبعدها بفترة وجيزة تمكّن من جمع المليون دولار.