#التعليم تبحث عن أقل الأسعار لتأمين منسوبيها صحيًّا

وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى

الرياض/ قال وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى: إن أسعار التأمين الطبي الاختياري لمنسوبي الوزارة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا تخضع للمناقشة والمفاوضة مع الجهات المقدمة للخدمة، مضيفًا أن الأسعار مناسبة ولا تتوافر في البرامج التي تقدمها الجهات الأخرى.

وأكد العيسى -في تصريحات عقب حضوره أمس الثلاثاء (28 فبراير 2017)، المؤتمر العالمي "الكشفية والعمل التطوعي"- أن وزارته تتفاوض مع عدد من الشركات الخاصة بالتأمين الصحي، للبحث عن أقل الأسعار التأمينية لمنسوبي ومنسوبات التعليم، مشيرًا إلى أن بداية التسجيل في البرنامج بشكله النهائي ستكون الأسبوع المقبل.

وأشار العيسى إلى أن التأمين الاختياري لمنسوبي التعليم استثنى شريحة الموظفين المتقاعدين وآباء وأمهات الموظفين، وأساتذة الجامعات في الوقت الحالي، فيما تتراوح الأسعار بين 217 و354 ريالًا شهريًّا للموظفين المتزوجين، إضافة إلى زيادة مبلغ مالي عن كل ابن حسب الفئة.

وأضاف، أن الوزارة ستخصص موقعًا إلكترونيًّا للموظفين الراغبين في الاشتراك؛ حيث سيتم استقطاع المبالغ المالية من الرواتب إلكترونيًّا عبر برنامج "فارس".

وكانت وزارة التعليم قد أطلقت مؤخرًا التأمين الطبي الاختياري لمنسوبيها، كما وقعت مع شركة الراجحي للتأمين التعاوني، اتفاقية لتقديم خدمات التأمين الصحي الاختياري.