تعرف على 6 أسباب رئيسية لضياع الأمتعة في المطارات

واشنطن / صحيح أن للسفر 7 فوائد، لكن له بعض السلبيات أيضًا من أبرزها ضياع الأغراض الشخصية والحقائب، فبالرغم من القواعد المتبعة والإجراءات الأمنية فى المطارات، إلا أن هناك الكثير من الأسباب التى يعلمها العاملون فى هذا المجال جيدًا لفقدان الحقائب، أو ضياع الأغراض الصغيرة التى لا يمكن أن يحملها الشخص معه على متن الطائرة.

وإن كنت من محبى السفر فلابد أن تتعرف على الأسباب الـ6 الرئيسية لضياع الأغراض والحقائب فى المطار و التي كشفتها دراسة علمية خرجت من جامعة كليفورنيا الأمريكية مؤخراً و تتلخص فيما يلي :

1- بعض الموظفين يقومون بوضع الحقائب على عربة خاطئة، أو يتجهوا إلى مكان خاطئ.

2- الملصقات الخاطئة من أكثر الأخطاء شيوعًا وانتشارًا فى المطارات، خاصة أن لكل حقيبة ملصقها الخاص الذى يحددها، وكثيرًا ما يخطئ البعض فى وضع الملصقات الخاصة بكل حقيبة.

3- من أبرز الأخطاء التى يقوم بها المعتادون على السفر عدم إزالة الملصقات القديمة من على الحقائب، الأمر الذى يؤدى إلى الارتباك وتُفقد على إثره كثير من الحقائب.

4- فى رحلات الربط كثيرًا ما يحدث تحزيم الأمتعة بشكل خاطئ الأمر الذى يجعل من السهل فقدانها أو نسيانها فى مطار الهبوط المؤقت.

5- من الأسباب نادرة الحدوث، سقوط إحدى الحقائب من العربة أمام الطائرة دون أن يلحظ أحد ذلك، ومن ثم تُفقد الحقيبة.

6- نظام التعرف على الأمتعة الخطأ أو المفقودة، الذى من المفترض أن يترك الركاب فيه بياناتهم وطرق الوصول إليهم، حتى يسهل عليهم التعرف على أمتعتهم فى حالة فقدانها.