خادم #الحرمين من #ماليزيا: السعودية تقف بكل إمكاناتها وراء القضايا الإسلامية

 كوالالامبور/ العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن السعودية تقف بكل إمكاناتها وراء القضايا الإسلامية عموماً.
وقال الملك سلمان في حفل أقامه تكريما له، السلطان محمد الخامس، ملك ماليزيا الأحد (26 فبراير 2017)، إن بلاده على استعداد دائم للمساعدة والتعاون مع ماليزيا في أي جهد أو تحرك يخدم قضايا المسلمين.
ويزور العاهل السعودي ماليزيا، في إطار جولة ستشمل: إندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، واليابان والصين، والمالديف، والأردن.
وأعرب العاهل السعودي عن سعادته بالمستوى المرموق الذي وصلت إليه العلاقات والتعاون بين السعودية وماليزيا "في جميع المجالات، وتطلعنا إلى الارتقاء بها وتعزيزها بما يخدم مصالحنا المشتركة".
كما عبر، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن شكره "لحكومة وشعب ماليزيا الشقيق على حسن الاستقبال وكرم الضيافة".
من جانبه اعتبر السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا، زيارة الملك سلمان لماليزيا زيارة تاريخية، وقال إنها "ستسهم في تعزيز وتطوير العلاقات إلى أفضل المستويات".
ونوه السلطان محمد الخامس، بما تقدمه السعودية بشكل دائم من خدمات ومساعدة للحجاج والمعتمرين والزوار، ومن بينهم الماليزيون، ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان.
وقدم ملك ماليزيا للعاهل السعودي وسام الدولة الأول "وسام التاج" الذي يعد أعلى الأوسمة الماليزية.