فيديو.. تحقيقات #آبل تكشف سبب احتراق #آي فون_7

آي فون

نيويورك/ فتحت شركة "آبل" الأمريكية تحقيقًا حول انفجار هاتف "آي فون 7 بلس"، الذي سرعان ما انتشر له عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وهو يتسرب الدخان منه قبل انفجاره بصورة مفاجئة لدى أحد المستخدمين.

وأشار موقع "ماشابل" التكنولوجي إلى أن الشركة الأمريكية اكتشفت عددًا كبيرًا من المفاجآت خلال تحقيقاتها حول الانفجار المفاجئ لهاتفها الشهير، حيث أظهرت التحقيقات أن الهاتف المحترق، وفقًا لتصريحات أحد المصادر من داخل آبل، تعرض للاحتراق لوجود سببين أحدهما تقني داخلي والآخر له علاقة بطريقة استخدامها للهاتف.

وأوضحت مصادر من الشركة الأمريكية، أن الهاتف كان يعاني من عيب صناعة خاص بالبطارية، حيث إن درجة حرارته ترتفع بصورة كبيرة خلال عملية شحنه.

وأشارت المصادر إلى أن احتراقه كان بسبب سكب أو سقوط كمية ليست بالقليلة من سوائل قابلة للاشتعال، التي رجحت أن تكون الشمبانيا، على الألواح الجانبية الخاصة بالهاتف، ما سرع عملية اشتعاله.

وكانت صاحبة الهاتف تفاجأت بتصاعد الدخان أثناء نومها من هاتفها الذي لم تستعمله إلا لبضعة أيام، وأن المشاكل بدأت قبل ذلك بيوم مع هاتفها، الذي اشترته في يناير الماضي، ودفعها الأمر لأخذ الهاتف إلى متجر آبل، حيث جرى فحصه من قبل الموظفين وإخبارها بأن كل شيء على ما يرام، وعاد الهاتف للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى.

وبحسب كلام صاحبة الهاتف، تغير الأمر صباح اليوم التالي عندما اشتعلت النار بهاتفها، وبدأ الدخان بالتصاعد كما سمعت أصواتًا تصدر منه وازدادت كمية الدخان الصادرة منه.

وجرى مشاهدة فيديو الاحتراق أكثر من 1.26 مليون مرة، وحصل على أكثر من 30 ألف عملية إعادة تغريد لمشاركته ومئات الردود خلال يومين فقط.

وتعتبر هذه الحادثة ليست الأولى التي تتعلق بهواتف آي فون 7 وبطاريته، حيث ادعى في شهر أكتوبر الماضي شخص أسترالي أن هاتفه آي فون 7 قد اشتعلت النيران فيه ودمرت سيارته.

ويجلب هذا الفيديو للأذهان الذكرى المتعلقة بهواتف جالاكسي نوت 7 التي جرى استدعاؤها بعد أن بدأت تتكرر مشاكل الاحتراق والانفجار في عدة أماكن من العالم، وعمدت شركة سامسونج إلى سحب جميع الأجهزة من جميع أنحاء العالم وأجرت تحقيقاتها التي كشفت وجود مشكلتين في البطاريات المستعملة.