#المرور في #لوس_أنجلوس الأسوأ على مستوى #العالم

مرور لوس أنجلوس

لو أنجلوس/ احتلت مدينة لوس أنجلوس الأمريكية المركز الأول في قائمة أسوأ مدن العالم من حيث حالة المرور، وفقا للتصنيف السنوي الذي تصدره مؤسسة "إنريكس" الأمريكية لمدن العالم الكبرى من حيث الحالة المرورية.

وذكرت مؤسسة "إنريكس" للدراسات المرورية أن دراستها التي أجرتها على حالة المرور في مدن العالم خلال العام الماضي كانت الأكبر على الإطلاق، شملت 1064 مدينة في 38 دولة مختلفة، احتلت مدينة لوس أنجلوس رأس القائمة، حيث يعاني سائق السيارة في شوارع المدينة من 104 ساعات ذروة مرورية سنويا، ويمثل عدد ساعات الذروة المرورية في المدينة وفقا للدراسة متوسط عدد الساعات التي يقضيها سائق أو راكب السيارة العادي في الاختناقات المرورية في كل مدينة على مدار العام، كما احتلت مدينة لوس أنجلوس أيضا المركز الأول على مؤشر "إنريكس" لأطول مسافة اختناقات مرورية، وهو المؤشر الذي يقيس معدلات الاختناقات المرورية إلى حجم المدينة.

وفي المركز الثاني جاءت العاصمة الروسية موسكو، ثم مدينة نيويورك الأمريكية، ومدينة سان فرانسيسكو الأمريكية أيضا، وفي المركز الخامس جاءت العاصمة الكولومبية بوجوتا.

وبحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات، يزيد عدد سكان مدينة لوس أنجلوس على 15 مليون نسمة، في حين يفضل أكثر متن 84% من سكان مناطق لوس أنجليس ولونج بيتش أو آنهايم ركوب سياراتهم الخاصة في الذهاب إلى أعمالهم بحسب دراسة "إنريكس".