أمانة الطائف تطلق فعاليات أسبوع الشجرة

الطائف / أطلقت أمانة الطائف فعاليات أسبوع الشجرة الـ40 للعام الحالي تحت شعار "الشجرة حياتنا".

وشاركت مدارس المحافظة في فعاليات الأسبوع بقيام الطلاب بغرس الشتلات في الحدائق والمتنزهات العامة " الردف، وحديقة الفيصلية، ومنتزه الملك عبدالله، وحديقة الجال" ، فضلاً عن تعريفهم بأنواعها، والطرق الصحيحة للزراعة، والعناية بالمزروعات.

كما تقيم الأمانة العديد من المناشط التي تعزز أهداف الأسبوع، بالإضافة إلى توزيع بروشورات ومطويات توعوية وارشادية، ووضع لوحات في الطرق والحدائق والمواقع السياحية للتعريف بفوائد الشجرة.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة الطائف اسماعيل إبراهيم, أن الأمانة تحرص على إقامة العديد من الفعاليات الداعمة للجهود التوعوية للتعريف بالشجرة وأهمية التوعية بالزراعة ودورها البيئي والصحي والجمالي للمنطقة ودورها الفاعل في الحفاظ على البيئة والتوازن الطبيعي لعناصر الهواء الصحي في أجواء المدن والمجمعات السكانية، مشيراً إلى متابعة أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج للفعاليات والمناشط وتقديم الدعم اللازم لها.

يذكر أن الأمانة تعمل على زيادة مساحة الرقعة الخضراء من خلال إنشاء العديد من الحدائق الجديدة وتجميل الساحات والميادين والزوائد التنظيمية والمواقع على جنبات الطرق والشوارع بزراعتها بالانجيلة الطبيعية وشتلات الورود والزهور.