#الضحك .. أفضل وسيلة لإنقاص الوزن

نيودلهي / إذا كنت تريد إنقاص وزنك بشكل سريع، فيجب اتباع بعض الطرق الفعالة التى تساعدك على حرق السعرات الحرارية، وفى هذا الإطار قدم تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" 7 طرق فعالة لحرق الكثير من السعرات الحرارية، والتى تشمل الآتى:

1.التعرض للطقس البارد

لأن الجو البارد يزيد من معدل التمثيل الغذائى فى الجسم وحرق الكثير من السعرات الحرارية، كما أن الجسم يحتاج إلى إنتاج ما يكفى من الحرارة لتبقى دافئا.

2.شرب الماء البارد

إذا كنت تريد حرق السعرات الحرارية فيجب عليك شرب الماء البارد بشكل منتظم، فإنها تعزز عملية التمثيل الغذائى.

3. مضغ اللبان

فإن مضغ اللبان الخالى من السكر يمكن أن يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية، وهذه العادة يمكن أن تؤدى إلى زيادة التمثيل الغذائى، بالإضافة إلى ذلك يستطيع أن يشعرك بالشبع.

4.التبرع بالدم

من الطرق الأخرى غير المعروفة وتساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية هى التبرع بالدم، لأن عند التبرع بالدم الجسم يحتاج إلى المزيد من السعرات الحرارية لإنتاج طاقة وخلايا دم جديدة.

5.الضحك بصوت عال

إذا كنت من الأشخاص الذين يضحكون بصوت عال فتميل إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية، لأنه عند الضحك بصوت عال الجسم يتطلب استخدام كمية معينة من الطاقة.


6. تناول الكثير من البروتين

فعندما تستهلك الأطعمة الغنية بالبروتينات يزيد معدل التمثيل الغذائى فى الجسم، ويمكن أن يحرق المزيد من السعرات الحرارية والخلايا الدهنية.