#التعليم: اعتماد #وسائل_النقل للمعلمات في المناطق النائية الوعرة

وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى

جدة/ اعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، تنفيذ مشروع توفير وسائل النقل للمعلمات في المناطق النائية الوعرة وآلية تقييم استحقاق الخدمة، كما وافق على تدشين بوابة إلكترونية تمكن المعلمات اللواتي تنطبق عليهن الشروط والمعايير من التقديم على الخدمة بكل يسر وسهولة.

وأكد العيسى أن توفير وسائل النقل للمعلمات في المناطق النائية الوعرة لا يرتبط إطلاقًا بحركة النقل للمعلمات، وإنما هو مشروع مستقل يستهدف تخفيف معاناة المعلمات اللواتي يتنقلن للوصول وخدمة العملية التعليمية في تلك المناطق، مشيرا إلى أنه بمجرد انتقال المعلمة للعمل في موقع آخر يسقط اسمها تلقائيًّا من هذا المشروع.

فيما أوضح مبارك العصيمي المتحدث باسم وزارة التعليم، في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر"، إن المشروع تنفذه شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، ويستهدف حوالي 6 آلاف معلمة كمرحلة أولى.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، الدكتور سامي بن عبدالله الدبيخي، كيفية استفادة المعلمات من الخدمة، مبينا أن هناك منهجية معتمدة لتقييم استحقاق خدمة النقل في المناطق النائية الوعرة؛ حيث سيتم الإعلان عن بدء التقديم على الخدمة عبر البوابة الإلكترونية، مؤكدًا أن المعلمات المستوفيات للمعايير سيتم إشعارهن من خلال وسائل الاتصال المدونة في البوابة الإلكترونية عند التسجيل.

يُذكر أن وزير التعليم أعلن مؤخرا عن إقرار برنامج نقل المعلمات بالمناطق النائية الوعرة من خلال شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، وذلك في مسعى للتخفيف من معاناة المعلمات في تلك المناطق.