#أمير_جازان يرعى حفل تدشين 77 مشروعًا تعليميًّا جديدًا

أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز

جازان/ دشن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، الأربعاء (15 فبراير 2017)، المشاريع التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة.

وقال وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى: إن المباني المدرسية حظيت باهتمام كبير من حيث تحديث تصاميمها وتحسين مرافقها، بما يوفر للطالب والطالبة بيئة مميزة تساهم في تمكينهما من تحصيل المعارف واكتساب المهارات وتكوين الشخصية المتكاملة.

وأشار العيسى إلى 77 مشروعًا تعليميًّا جديدًا يستفيد منها أكثر من 19 ألفًا و525 ألف طالب وطالبة بتكلفة مالية تُقدر بـ658 مليونًا و398 ألفًا و985 ريالًا، وساهمت هذه المشاريع الجديدة في الاستغناء عن 54 مبنى مستأجرًا تكلف قيمة استئجارها ميزانية الوزارة 62 مليونًا و209 آلاف و76 ريالًا سنويًّا.

وأكد أن هناك مشاريع أخرى يجري تنفيذها حاليًّا عددها 82 مشروعًا مدرسيًّا، وعند اكتمالها ستصل نسبة المباني الحكومية إلى 89.55%، وستنخفض المستأجرة إلى 10.45%.

وفي ختام الحفل، كرم أمير منطقة جازان وكلاء وزير التعليم وعددًا من الجهات الخدمية والأمنية ومحافظي المحافظات بمنطقة جازان، نظير تقديمهم التسهيلات والدعم لبناء المشاريع المدرسية الجديدة.

كما تسلم أمير منطقة جازان ووزير التعليم هدية خاصة من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بمناسبة تدشين المشاريع، قدمها لهم المدير العام للتعليم بمنطقة جازان عيسى بن أحمد الحكمي.