منافسة شرسة بين #ميسي ورونالدو على لقب هداف #دوري_الأبطال

ميسي ورونالدو

مدريد/ تشهد النسخة الجارية من بطولة دوري أبطال أوروبا 2016- 2017 منافسة شرسة بين المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني والمهاجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد للحصول على لقب هداف البطولة.

ويستأنف ميسي مطاردته لرونالدو في السباق على صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا، عندما يحل النادي الكاتالوني ضيفًا على باريس سان جرمان الثلاثاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي.

وسجل ميسي 10 أهداف حتى الآن، في النسخة الحالية للمسابقة الأبرز لأندية كرة القدم الأوروبية، ليرفع رصيده الإجمالي فيها إلى 93 هدفًا، ويصبح على بعد 3 أهداف فقط من رونالدو أفضل هداف في تاريخ البطولة برصيد 96 هدفًا.

وفي المقابل، يسعى رونالدو للاقتراب من حاجز الـ100 هدف في هذه المسابقة، عندما يستضيف النادي الملكي حامل اللقب، نظيره نابولي الإيطالي ضمن منافسات نفس الجولة الأربعاء.

أفضل الهدافين في موسم 2016-2017:
10 أهداف: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)
6 أهداف: الأوروغواياني أدينسون كافاني (باريس سان جرمان)
5 أهداف: البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني)
4 أهداف: البرتغالي أندريه سيلفا (بورتو البرتغالي)، والجابوني بيار إيميريك أوباميانغ (بوروسيا دورتموند الألماني)، والفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد)، والجزائري رياض محرز (ليستر سيتي الإنجليزي)، والبلجيكي درايس مرتنز (نابولي)، والألماني مسعود أوزيل (أرسنال الإنجليزي)، والتركي أردا توران (برشلونة).
أفضل هدافي المسابقة منذ 1992-1993:
96  هدفًا: رونالدو
93  هدفًا: ميسي
71  هدفًا: الاسباني المعتزل راؤول
60  هدفًا: الهولندي المعتزل رود فان نيستلروي
59  هدفًا: الأوكراني المعتزل أندريه شفتشنكو
51  هدفًا: الفرنسي المعتزل تييري هنري
50  هدفًا: بنزيمة، والإيطالي المعتزل فيليبو إينزاغي
49  هدفًا: السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد الإنجليزي)
44 هدفًا: العاجي ديدييه دروجبا