ضبط شاحنة لحوم ودواجن منتهية الصلاحية

مكة المكرمة / أحبطت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمه محاولة تهريب وتوزيع لحوم ودواجن غير صالحة، عبر أحد المداخل الرئيسيه لمكة المكرمة، حيث تمكن مراقبي البلدية من ضبط شاحنة مخالفة تحمل كميات كبيرة من اللحوم والدواجن المنقولة ومجهولة المصدر في طريقها الى التوزيع في مكة المكرمة.

وقال المهندس ممدوح بن محمد عراقي رئيس بلدية الشوقية الفرعية، أن مراقبي البلديه، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية في نقطة الشميسي على طريق مكة جدة السريع، تمكنوا من ضبط الشاحنة (ثلاجة)، وتم ايقافها والكشف على حمولتها، وتبين أنها تحمل كمية من اللحوم والدواجن منتهية الصلاحية، إضافة الى سوء النقل والحفظ والتخزين.

وتمت على الفور مصادرة كامل الكمية التي قدرت بـحوالي 300 كرتون, وتم اتلافها وفق الطرق الصحية المتبعة والتحفظ على السيارة وإعداد محضر بالواقعة.

وأكد عراقي بأن البلدية تكثف نشاطها الرقابي، من خلال حرصها على متابعة مثل هذه المخالفات والتأكد من سلامة كل ما يعرض ويباع من الاطعمة والمواد الغذائية، مشيراً إلى أن البلدية لن تتوانى في إيقاع أشد العقوبات على المخالفين والمتهاونين في تطبيق الانظمة والتعليمات، حفاظا على صحة المستهلكين وتأمين الأجواء الصحية لهم، مناشدا بأهمية تعاون الجميع لمكافحة الظواهر السلبية المختلفة والإبلاغ عن أي ممارسات خاطئة قد تؤثر سلباً على عملية الإصحاح البيئي.