السفير السعودي بأنقرة: #المملكة وتركيا من أهم القوى الإقليمية بالمنطقة

أنقرة/ أشاد السفير السعودي لدى تركيا، وليد عبد الكريم الخريجي، بالعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين في كافة المجالات، معتبرًا: "الرياض وأنقرة من أهم القوى الإقليمية المؤثرة في المنطقة".

جاء ذلك في مقابلة أجرتها معه وكالة انباء "الأناضول" التركية في أنقرة، بمناسبة الزيارة التي من المقرر أن يجريها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسعودية، غدًا الاثنين، ضمن جولة خليجية تبدأ اليوم وتنتهي منتصف الشهر الجاري، تضم أيضا البحرين وقطر.

وأكد الخريجي أن زعيمي البلدين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس أردوغان، يحرصان على تطوير التعاون في الجانب العسكري والدفاعي والمجالات الاقتصادية والتبادل التجاري.

وفي الجانب العسكري والدفاعي، قال إن هناك تعاون مطّرد بين الجانبين، وزيارة وزير الدفاع التركي فكري إشيق، للمملكة في وقت سابق من الشهر الجاري ولقائه ولي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير، محمد بن سلمان، تأتي في هذا الإطار الذي يؤكد حرص البلدين على التنسيق فيما بينهما لتحقيق أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف السفير السعودي الذي استلم مهامه في السابع من الشهر الجاري، أن الرياض وأنقرة "تتناغم مواقفهما السياسية في العديد من القضايا لا سيما في سوريا والعراق".