"المعلمي": اختيار #جوتيريس للمملكة كأول محطة في جولته العربية يؤكد مكانتها

أنطونيو جوتيريس

نيويورك/ أعرب المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية بالأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، عن تقديره لاختيار الأمين العام للمنظمة أنطونيو جوتيريس، للمملكة لتكون أول محطة له في جولته بالمنطقة.

وقال "المعلمي" في تصريحات تلفزيونية: إن المملكة ترحب بهذه الزيارة، وتقدر لجوتيريس أن تكون السعودية محطته الأولى في المنطقة العربية، مؤكدًا أن هذا يعبر عن التقدير الكبير الذي يكنه الأمين العام للأمم المتحدة للمملكة وللقيادة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن نايف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأضاف، أن عددًا من مسؤولي المملكة، يتقدمهم وزير الخارجية عادل الجبير، التقوا جوتيريس الأسبوع الماضي، وبحثوا عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدًا أن اللقاء شهد توافقًا كبيرًا في الآراء حول تلك القضايا.

ولفت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة عبر عن حرصه على الاستماع إلى وجهة نظر خادم الحرمين الشريفين كي يستنير بها في الخطوات القادمة، وتوقع "المعلمي" أن يكون لجوتيريس دور أساسي مستقبلا في تحريك بعض القضايا العالقة في الوقت الحاضر.

وبدأ الأمين العام للأمم المتحدة، جولة شرق أوسطية، تشمل 5 بلدان عربية، وتستمر لمدة 10 أيام، يستهلها بالمملكة، وتشمل الإمارات وسلطنة عمان وقطر ومصر، حيث يُجري مباحثات ثنائية مع مسؤولي تلك الدول حول عدد من القضايا الإقليمية.