أشهر الحيل التي يقوم بها #الباعة لخداعك .. احذرها

صورة تعبيرية

القاهرة/ "بين البائع والشاري يفتح الله" تقال لك هذ الجملة دائمًا بعد أن تكون وقعت فريسة لإحدى الباعة، إذ تلاحظ أن المنتج الذي اشتريته ليس هو الذي شاهدته عند البيع، أو تكتشف أنك "انضحك عليك" في سعر المنتج، وهنا إليك أشهر هذه الخدع، حتى لا تقع ضحيتها، بحسب ما ذكره موقع brightside.

-الصور المضللة
يتم دائمًا استخدام هذه الخدعة في المطاعم، حيث تقدم لك قائمة الطعام فيها أشهي صور المأكولات لتطلب منها، وبعد طلبك تتفاجئ بوجود طعام آخر غير الصورة. لهذا ننصحك بأن تسأل جيدًا عن مكونات الطعام وعن الإضافات التي تحتاجها، وتنبه أن يكون شكل الطعام جيدًا كما الصورة، حتى تحصل على ما تريده بالفعل.

-طريقة عرض المنتجات
يقوم بعض الباعة عند عرض منتجاتهم بتقديم الأغلى سعرًا في الأول، حتى يأتي المستهلك عند المنتج رخيص السعر ويقوم بالشراء، في حين أن البضاعة الأقل سعرًا تبقي مبالغ في سعرها.

- طريقة عرض الأسعار "التخفيضات"
هذه الحيلة شائعة جدًا في محلات الملابس بالذات، حيث يقوم المحل بتعليق لافتة "تخفيضات"، تخدع زبائنها بكتابة سعر جديد أرخص من السعر القديم، وهذه الطريقة في التسعير كاذبة تمامًا، لأنه قد يكون هناك تضخيم في الأسعار يصل حتى 20% على أمل أن لا يتذكر الزبون السعر الأصلي للمنتج.

-تخفيض الحجم والكمية
حينما تعرض إحدى الشركات منتجاتها بسعر أقل "فأكيد في إن" في الموضوع، فأغلب الشركات يستخدمون خدعة تخفيض كمية وحجم المنتج، لتعادل خفض السعر.

-طريقة ترتيب المنتجات
لطالما تجد السلع الاستهلاكية الأساسية التي تحتاجها كل عائلة موجودة بآخر المحلات، خاصًة الأسواق الكبرى، حتى تمر على كل المنتجات، وبهذه الخدعة ترتفع نسبة شراء المستهلكين لمنتجات لا يحتاجونها إلى 40%.