أوقفي #سرطان #عنق_الرحم قبل حدوثه!

الجزر

باريس/ يعدّ النظام الغذائي خط الدفاع الأول ضد العديد من أنواع السرطان، وخاصة سرطان عنق الرحم، فكيف تحمي المرأة (شاهد بالصور: أمراض نسائية عليك الحذر منها) نفسها من سرطان عنق الرحم عبر نظامها الغذائي؟ لنتعرف سوياً على التفاصيل:

أغذية  تحارب سرطان عنق الرحم

فاكهة البابايا
البابايا التي سماها كريستوفر كولومبوس "فاكهة الملائكة" تنتشر غالباً في المناطق الاستوائية، وهي غنية بالعناصر الغذائية المفيدة عموماً، لكن غناها بفيتامين سي (Vitamin C) يتفوق حتى على البرتقال، واحتوائها على عنصري البيتا كريبتوزانتين (Beta-cryptoxanthin) و الزياكسانثين (Zeaxanthin)، يجعلها فاكهة ذات قوى خارقة.

نوه بعض الباحثين إلى أن مزيج العناصر الغذائية الموجودة في البابايا له قدرة كبيرة على تقليل فرص الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري (HPV Infection)، المسؤول الرئيسي عن أغلب أنواع سرطان عنق الرحم، ويشير الخبراء إلى أن استهلاك حبة واحدة من فاكهة البابايا أسبوعياً، قد يضع المرأة على الدرب الصحيح للوقاية من أنواع سرطانات عنق الرحم المختلفة.

الجزر
ربما سمعت مراراً عن فوائد الجزر للعيون والنظر، ولكن فوائده لا تقف عند هذا الحد فحسب، إذ قد يساعد كذلك على الحماية من سرطان عنق الرحم. ويعزو بعض الباحثين ذلك إلى ما يحتويه الجزر من مضادات للأكسدة. كما ويحتوي الجزر على الفالكارينول (Falcarinol)، وهو مركب كيميائي بدأت بعض الدراسات ترجح أنه قد يؤثر بشكل فعال في إيقاف تطور ونمو السرطانات بأنواعها. ولكن إذا كنت تريد التمتع بفوائد الجزر كاملة، عليك أن تأكله نيئاً، وفي حال كنت تفضل تناوله مطبوخاً، ينصح الخبراء بطهيه كاملاً وتقطيعه بعد انتهاء الطهي بالماء أو البخار للحصول على كافة فوائده، وخصوصاً مضادات للأكسدة