أمور لا يجب القيام بها أثناء #الاستحمام

الاستحمام

فيينا/ الإستحمام عادة يومية أساسية في النظافة الشخصية ومن أجل الشعور بالانتعاش والاسترخاء في الوقت عينه.ولأنك كأي شخص آخر يقوم بالاستحمام يوميًا قد تظنين أنك تتقنين ذلك جيدًا ستندهشين حقًا عندما ستعلمين أنك ترتكبين الكثير من الأخطاء أثناء استحمامك وذلك بسبب المعتقدات الخاطئة التي يتناقلها الجميع، اطلعي معنا عليها في ما يلي:

"الاستحمام بالماء الساخن هو الأفضل!": والحقيقة أن الاستحمام بالماء الساخن من أكثر الأخطاء التي يحذر منها أطباء الجلد، لأنه يؤذي البشرة ويؤدي الى بعض المشكلات الجلدية كالأكزيما وغيرها. والماء الفاتر هو الأفضل والأنسب لبشرتك.

استغراق وقت طويل في الاستحمام: طبعًا أنت تشعرين بالراحة والاسترخاء أثناء الاستحمام وكلما استغرق هذا الأخير وقتًا أطول كلما شعرت بالراحة أكثر لكن ما لا تعرفينه أن الاستحمام لوقت طويل يساهم في ازالة الزيوت من جسمك وبالتالي يؤدي الى بعض مشكلات البشرة.

غسل الشعر بصفة يومية: غسلك لشعرك بصفة يومية، يحث فروة رأسك على إفراز المزيد من الزيوت والمواد الدهنية مما يؤدي الى تزيت شعرك بشكل أسرع.

تقشير الجسم يوميًا: مما لا شك فيه أن تقشير الجسم هو أفضل طريقة لإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة عليه لكن الإفراط في تقشيره سيكون له نتائج معاكسة، لأن البشرة ستصبح دهنية أكثر وستجذب الأوساخ والبكتيريا بشكل أكبر.