السعودية تتسلم #ناقلة_نفط عملاقة من كوريا

الرياض / من المقرر أن تتسلم السعودية، اليوم، ناقلة نفط عملاقة من كوريا الجنوية، وهي الأولى ضمن 10 تعاقدت على شرائها من سول. وقالت الوكالة الكورية الجنوبية للأنباء "يونهاب"، أمس، إنه من المخطط قيام شركة "هيونداي سامهو" للصناعات الثقيلة، بتسليم إحدى ناقلات النفط العملاقة إلى الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، اليوم، في كوريا الجنوبية.


نقلت الوكالة عن السفارة السعودية في سول، إن تسليم الناقلة سيتم في مدينة موكبو جنوبي البلاد. وأشارت إلى أن الناقلة الجديدة التي أُطلق عليها اسم "أمجاد"، هي الأولى ضمن الناقلات الـ10 التي ستسلمها الشركة الكورية خلال العامين المقبلين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، بموجب عقد موقع بين الشركتين، في مايو 2015، لبناء 5 ناقلات علاوة على "5 ناقلات إضافية اختيارية" بسعة 300 ألف DWT.


لفتت الوكالة إلى أن الناقلة التي سيتم تسليمها اليوم، يبلغ طولها 333 مترا وعرضها 60 مترا وارتفاعها 29.4 مترا، وتقدر قيمتها بين 85-95 مليون دولار "-318 356 مليون ريال".

وقالت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري في دعوتها لحفل استلام الناقلة، إن "الناقلة الجديدة "أمجاد"، ستكون إضافة مهمة للأسطول البحري لنقل النفط؛ وبها يرتفع عدد ناقلات الأسطول إلى 37 ناقلة نفط عملاقة، كما ستصبح الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري المالك الأكبر للناقلات على المستوى العالمي".