#فيسبوك يدفع مقابل مقاطع #الفيديو

نيويورك / قال الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك" مارك زوكربيرج، إن الموقع سيدفع المال لصناع مقاطع الفيديو، مقلداً في ذلك موقع يوتيوب، مؤكدا أنه سيركز حاليا على المقاطع القصيرة.

وأوضح زوكربيرج -خلال إعلان أرباح الربع الرابع من العام الماضي، إستراتيجية فيسبوك الخاصة بمقاطع الفيديو، وقال إن "فيسبوك سيدفع مبالغ نقدية لصانعي مقاطع الفيديو، خلال مشاركة إيرادات الاعلانات، والحصول على محتواهم في صفحة الاشعارات، وتبويب المقاطع".

وأضاف "الناس سيجربون على المدى البعيد مشاهدة مقاطع فيديو أطول، وكذلك مختلف الأشياء الأخرى، ولكن المقاطع الصغيرة والسريعة هي تركيزنا الأساسي في المستقبل القريب".

وذكر تقرير نشره موقع techcrunch أنه "على الرغم من التقارير التي تفيد بأن فيسبوك يجري نقاشات تعاون مع أستديوهات التلفاز، إلا أنها لن تتعمق كثيرا في تمويل كثير من البرامج التلفزيونية والأفلام".

وأبان أن "فيسبوك في الأساس مهتم بأسلوب يوتيوب أكثر، وذلك بتجميع كثير من مقاطع الفيديو السريعة، بدلا من الاستثمار في البرامج والأفلام طويلة المدى مثل نيتفليكس".

وأشار الموقع إلى أن "زوكربيرج يعتقد أن تبويب الفيديو الجديد الذي ظهر الآن لجميع المستخدمين في الولايات المتحدة، سيغير من طريقة مشاهدة مقاطع الفيديو على فيسبوك، بحيث سيكون للفيديو تبويب خاص، ومتى ما أراد المستخدم مشاهدة مقاطع الفيديو سيضغط على التبويب المخصص لها".