بالفيديو.. #درجة_الحرارة تصل إلى #صفر في #الرياض

الرياض

الرياض/ توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تصل درجة الحرارة الصغرى في مدينة الرياض الجمعة (3 فبراير 2017) إلى "صفر"، وستصل إلى ما دون الصفر في بريدة وحائل وعرعر وسكاكا وتبوك وطريف.

وأوضحت الهيئة أن ذلك يأتي بسبب تأثير الكتلة الهوائية الباردة المصحوبة بنشاطٍ في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والقادمة من منطقة شمال البحر الأسود ووسط آسيا، حيث يعمل ذلك على انخفاض درجات الحرارة بشكل إضافي، مع وصولها خلال ساعات الليل إلى ما دون الصفر المئوي، في المناطق الداخلية للسعودية.

ووثّق ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي موجة البرد القارس التي تضرب عددًا من مناطق المملكة منذ أمس الخميس، حيث كانت درجات الحرارة دون الصفر بقليل، ما أدى إلى تجمد البرك والوديان والشعاب الجارية.

ففي القصيم، بث أحد الناشطين مقطع فيديو يُوثّق تجمد المياه بشكل كامل في أحد المستنقعات بوادي الرمة شمال مدينة الرس صباح اليوم الجمعة.

وأنشأ مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسمًا بعنوان "صور لنا درجه حرارة مدينتك"، وثق خلالها مواطنون من الرياض والقصيم وحائل ومحافظات الحدود الشمالية بلوغ درجات الحرارة في بلدانهم إلى ما دون درجة الصفر.

يذكر أن المملكة تتعرض خلال أيام الخميس والجمعة والسبت، لموجه باردة أدت لانخفاضٍ حاد في درجة الحرارة، مع تكوُّن الصقيع على المناطق الشمالية والأجزاء الشرقية منها، إضافة إلى المنطقة الوسطى.