مدينة الملك عبدالله ترسي عقوداً للإنشاء بـ ١.٦ مليار ريال خلال 2016

جدة / أعلنت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية (KAEC), عن ترسيتها عقود جديدة في مجال الإنشاء والتطوير بأكثر من 1.6 مليار ريال سعودي خلال العام 2016، بلغت نسبة المبالغ المخصصة لتطوير الوادي الصناعي 30% من قيمة العقود, و40% لتطوير المناطق السكنية والسياحية .

وأوضح الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد بن عبدالمحسن الرشيد, أن المدينة الاقتصادية مستمرة في النمو، في ظل وضع مالي قوي يتيح لها الاستثمار والتوسع في أنشطتها لتحقيق التنمية المستدامة .

وأشار إلى أن نموذج التطوير الفريد من نوعه الذي تتبناه مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ويتم تمويله من قبل القطاع الخاص، يعد أحد العوامل الرئيسية التي أسهمت في النمو المتواصل في جميع قطاعات المدينة الاقتصادية, لافتاً إلى أن المشروعات التي لازالت قيد التنفيذ في المدينة الاقتصادية بلغت أكثر من 6 مليار ريال, وذلك لا يشمل عقود التنفيذ في ميناء الملك عبدالله وعقود الشركات الصناعية والتجارية المستثمرة في المدينة" .

يذكر أن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية قد تعاقدت مع أكثر من 2.700 مورداً منذ البدء في تطوير المدينة معظمهم من الشركات والمؤسسات الوطنية.