أعراض نفسية تشير إلى الإصابة باضطرابات هرمون النمو

نيويورك / هناك العديد من الأعراض التى تحدث للجسم سواء كانت نفسية أو جسدية، تخبرك بأن هناك اضطرابًا فى هرمون النمو وأهم هذه الأعراض هى "الاكئتاب وعدم القدرة على التركيز وضعف الذاكرة ونوبات القلق أو الاضطراب العاطفى".

ووفقًا لما نشره موقع Healthline فإن نقص هرمون النمو يحدث عند توقف الغدة النخامية عن إنتاج ما يكفي من هذا الهرمون وتؤكد الدراسات أن هذه الحالة أكثر شيوعًا بين الاطفال مقارنة بالبالغين.

وتؤكد الدراسات أن هذه الحالة تصيب شخصًا من كل 7000 حالة، كما أن الدراسات تؤكد أن الجسم يظل دائمًا في احتياج لهذا الهرمون حتى بعد مرحلة البلوغ لأنه يحافظ على عملية التمثيل الغذائى.

وتوجد العديد من الأسباب وراء الإصابة بهذه الحالة منها الإصابة بأورام الدماغ خاصة فتى الغدة النخامية أو التعرض لإصابات الرأس والالتهابات والعلاج الإشعاعي، ويشير الأطباء إلى أن الأطفال الذين يعانون من هذه الحالة تكون قامتهم مقارنة بالأطفال في نفس السن ويكون وجهه مستدير ولديه دهون خاصة حول البطن.

أما عن أعراض هذه الحالة في سن المراهقة فتكون عند البنات عدم نمو الثدي بالشكل الطبيعي وعدم خشونة صوت الذكور، وهناك أعراض مشتركة أهمها ضعف قوة العظام وتكون عرضة للكسر بشكل سريع كما أن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات هرمون النمو يشعرون بالتعب بشكل دائم كما أنهم يتعرضون الى حساسية لدرجات حرارة ساخنة أو باردة.