لمرض #السكري.. 5 إجراءات تجنبك مخاطر #المعلبات والأطعمة الجاهزة

جهاز قياس مستوى السكر

فيينا/ داء السكري من الأمراض المنتشرة لا سيما بين كبار السن، ويخشى الأطباء من تزايد عدد المرضى خلال السنوات القادمة، خاصة أن هناك الملايين من الحالات التي لم يتم تشخيصها بعد.

يأتي ذلك في الوقت الذي تقوم فيه معظم الشركات المصنعة للأطعمة الجاهزة بإضافة السكر إلى منتجاتها، مما يشكل خطورة مضاعفة على الصحة، ولذلك تقدم أكاديمية التغذية وعلم الغذاء هذه النصائح المهمة لخفض السكريات المضافة وزيادة الوعي حول المنتجات التي تحتوي عليه كما يلي:

1- اقرأ ملصق المكونات جيداً وتعلم الأسماء التجارية والعلمية للسكر، مثل شراب الذرة، سكر العنب، محليات الذرة أو بلورات القصب.

2- تعرف على السكر المضاف المخفي داخل الأطعمة الصحية مثل الجرانولا، الحبوب الكاملة، ودقيق الشوفان، والفواكه المجففة، والفاكهة المعلبة، والصلصات المختلفة، مثل الكاتشاب، الباربكيو.

3- تجنب المشروبات المحلاة والصناعية، والملونة ومشروبات الطاقة، والعصائر المعلبة، والمخفوق والمخلوطة مع الفواكه، والمنكهة، وكل شراب مكتوب عليه طبيعي، اشرب الحليب أو الماء أو الفواكه المحضرة في المنزل.

4- تجنب لبن الزبادي الذي يحتوي على فواكه أو نكهات، لأنه على الأغلب يحتوي على الكثير من السكر.

5- تجنب المنتجات التي تدعي أنها خالية من الدسم ومن السكر، خصوصاً المخبوزات والبسكويت والحلويات لأنها على الأغلب تحتوي على سكر صناعي وهذا ضرره أسوء على الجسم.